رسميا..شركة اسبانية توقع صفقة نقل العاصمة مقابل مليار يورو

الشرقي الحرش

 في خطوة جديدة ينتظر منها سكان العاصمة الرباط وضواحيها تخليصهم من جحيم تردي خدمات النقل عبر الحافلات، وقعت الشركة الإسبانية "ALSA" أمس االأربعاء، عقدا بقيمة مليار يورو لضمان تشغيل خدمة حافلات النقل العام في العاصمة الرباط خلال الـ15 عاما القادمة.

ووقع العقدالبرتو بيريت، مدير "ألسا" في المغرب. وقال عمدة الرباط محمد الصديقي في تصريح لـ"إفي" "نحن سعداء للغاية، إنها شركة معروفة ورأينا نتائجها وجودتها في المدن التي تقدم فيها خدمات النقل".

ووصفت وكالة الانباء الاسبانية العقد بأنه الأكثر أهمية خارج اسبانيا بالنسبة لألسا. وسبق للشركة أن فازت بصفقات أخرى في أكادير وطنجة وخريبكة، ما يمكنها من حجم ايرادات يصل إلى 57 مليون يورو، وهو مبلغ يرتقب أن يرتفع إلى 100 مليون بعد توقيع "عقد الرباط"، بحسب تصريح البرتو بيريث لوكالة الأنباء الاسبانية. وعملت "ألسا" على إعادة تصميم خريطة العاصمة بالكامل وخلقت 61 خطا ، وهو ما سيوفر 1600 عمل لسائقي الحافلات، التي ستكون مجهزة بكاميرات للمراقبة بالفيديو ، وأماكن لذوي الاحتياجات الخاصة واعتماذا التذاكر الإلكترونية. وبموجب هذا العقد سترتفع أثمان تذاكر الحافلات من 4 دراهم إلى 5 دراهم، لكن مسؤولي العاصمة يبررون ذلك بحجم الخدمات الجديدة التي سيتم تقديمها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...