روسيا 2018.. ركلات الحظ تضع إسبانيا خارج البطولة‎

صفاء بنعوشي

عبر المنتخب الروسي،عشية اليوم الأحد، إلى دور الربع بعد تجاوزه لنظيره الإسباني بركلات الجزاء (4-2)، في المباراة التي جمعت الطرفين في ملعب لوزنيكي الشهير.

وكان المنتخب الإسباني السباق إلى هز الشباك وهاته المرة بنيران صديقة، بعد أن سجل اللاعب سيرجي  إيغناشيفيتش ضد مرماه في حدود الدقيقة 12 من عمر المواجهة.

أما هدف التعادل للروسيين فسجله اللاعب أرتيم دزيوبا من نقطة الجزاء، في الدقيقة 41 من عمر المواجهة، بعد لمسة يد للمدافع جيرارد بيكي

وانتهى الوقت الإضافي من مباراة البلد المضيف روفاق سيرجيو راموس متعادلة، ليلجأ الحكم الهولندي بيورن كيبرز إلى الأشواط الإضافية، ثم يليها ركلات الترجيح.

ولحق المنتخب الروسي بالثنائي فرنسا والأوروغواي، اللذين ضمنا مقعديهما بدور الربع بعد فوز على التوالي أمام الأرجنتين والبرتغال، أمس السبت، في افتتاح المراحل الإقصائية للبطولة.

وعرفت مباراة روسيا والإسبان لأول مرة في تاريخ البطولة إجراء التغيير الرابع، بعد أن أقر الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، سابقا مجموعات من التغييرات التي تهم التحكيم وقانون المسابقات.

ويسمح القانون الجديد لـ"الفيفا" للمنتخبين ا اللذين يصلان إلى الأشواط الإضافية  الاستعانة بتغيير رابع، بعد استنفاذ التبديلات الثلاثة خلال الوقت الرسمي للمواجهة..

ودخل اليكساندر إيروخين من صفوف روسيا، تاريخ كأس العالم  باعتباره  اللاعب الأول الذي يشارك في المباراة كبديل رابع، حيث سبق تأكيد القانون في "الموندياليتو"، لكن طٌبق اليوم لأول مرة في النسخة 21 للمونديال.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...