رونار: حاريث معاقب لأسباب انضباطية وطموحنا السير بثبات نحو "الكان"

صفاء بنعوشي

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، رضاه على النتيجة والأداء اللذين بصمت عليهما المجموعة في مباراة، مساء اليوم السبت، أمام مالاوي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

وأضاف الناخب الوطني على هامش الندوة الصحفية التي تلت فوز الأسود بثلاثية نظيفة أمام مالاوي: "الأهم بالنسبة لي بداية هو تحقيق نتيجة إيجابية، ثم الظهور الجيد بعد أول موعد رسمي تلى مشاركتنا بنهائيات كأس العالم روسيا الأخيرة، وهدفنا التقدم بثبات نحو المسابقة القارية".

أما عن الأسماء التي منحها الثقة في مباراة مالاوي، علق المتحدث ذاته عن مشاركتها قائلاً: "الخط الدفاعي اليوم قدم مستوى بارز، واستطاع سايس وأيت بناصر تعويض غياب العميد مهدي بنعطية ثم مروان داكوستا الذي عانى من الإصابة".

وفسر الناخب الوطني هيرفي رونار غياب أمين حاريث عن المواجهة، مشدداً على أن الأمر راج إلى عقوبة انضباطية مفروضة في حقه، بسبب مخالفته للقوانين الداخلية، بعد أن كان ضمن الأسماء المطروحة للمشاركة في لقاء التصفيات.

تجدر الإشارة، إلى أن النخبة الوطنية تمكنت من اقتناص أول 3 نقاط في مشوارها بالتصفيات، بعد الهزيمة الأولى أمام المنتخب الكاميروني قبل أزيد من سنة، بالجولة الأولى.

أخبار أخرى