رونار: مباراة أوزبكستان فرصة لبدلاء المنتخب وهذا سبب غياب تاعرابت وكارسيلا عن الأسود

صفاء بنعوشي

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اعتماده على تشكيلة جديدة في المباراة الودية الثانية للأسود أمام أوزبكستان، غدا الثلاثاء، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن استعدادات المغرب للمشاركة بكأس العالم روسيا.

وقال الناخب الوطني،عشية اليوم الاثنين، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالبيضاء لتسليط الضوء على استعدادات النخبة الوطنية، إنه سيمنح الفرصة لمجموعة من اللاعبين، الذين غابوا عن المباراة الأولى الودية أمام صيربيا في تورينو، أو شاركوا لدقائق معدودة، كما أنها ستكون مناسبة جديدة لإعادة متابعة عناصر كروية، للوقوف على مستواها بشكل دقيق.

وعن اختيار الخضم الأوزباكي  في ثان لقاء ودي لمجموعته، أضاف رونار: "منتخب أوزبكستان من بين أبرز المنتخبات الأسيوية، بالرغم من عدم تأله لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، إلا أنه يضم لاعبين بمستوى كبير".

ولم ينفي المدرب الفرنسي، وجود هفوات وأخطاء خلال أولى اللقاءات الإعدادية أمام صيربيا، موضحا بأنه اختار اللاعب الشاب حمزة منديل  للمشاركة أساسيا أمام صيربيا، بشكل اضطراري،  وذلك بعد إصابة أشرف الحكيمي.

وعن أداء المحترف بصفوف ليل علق رونار: " لا أنكر بأن منديل لم يكن بمستواه، وبالنسبة إليه الأمر راجع إلى غياب التنافسية عنه، وأيضا الإيقاع الذي فرضه الخصم في المباراة، وهو الآن مطالب بمواصلة الاشتغال لتطوير أداءه في باقي الاستحقاقات".

غياب عادل تاعرابت ومهدي كارسيلا عن المباراتين الوديتين للأسود، كان ضمن الأمور التي تحدث عنها هيرفي رونار في ندوته، واضعا حدا للشائعات التي ربطت وجود خلاف مع أحدهما.

وأردف قائلا: " أنا على تواصل دائم مع مهدي كارسيلا، ولقد استشارني قبل التوقيع في كشوفات ستاندار دولييج، ووجود خلاف معه أمر غير صحيح".

وبالنسبة لعادل تاعرابت، الذي كان قريبا من العودة إلى عرين الأسود، أشار رونار بأن إصابته الأخيرة مع فريقه جنوى خلطت كل الأوراق، كما أن المنافسة على أشدها بين العناصر الجاهزة بمركز اللاعب.

وبخصوص استدعاء ثنائي الوداد الرياضي، محمد الناهيري، وصلاح الدين السعيدي، أقر رونار بأن الإصابة ومرض أحد اللاعبين دفعه إلى الاستعانة بخدمات اللاعبين، مشددا بأنهما يستحقان التواجد مع الأسود، بالموازاة مع ما يقدمانه رفقة ناديهما وأيضا خلال بطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان2018".

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...