رونار يراهن على حب اللاعبين للوطن لحسم العبور إلى مونديال روسيا

رونار يراهن على الروح القتالية من أجل الوطن
هيئة التحرير

يلعب المنتخب الوطني، مباراة حاسمة بعد قليل أمام نظيره الإيفواري، من أجل حسم بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا 2018، عن المجموعة الثالثة، إذ تكفي نقطة التعادل العناصر الوطنية. هنا تفاصيل آخر الترتيبات قبل المواجهة.

أكد مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، أمس (الجمعة)، أن الروح القتالية وحب الوطن علامة فارقة للعناصر الوطنية، في مباراة اليوم، أمام كوت ديفوار، الذي يمتلك أسلحة فردية تستطيع التسجيل في أي لحظة من عمر المباراة.

وأضاف رونار، خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المقابلة، أنه درس الخصم الإيفواري جيدا، بعد سنوات طويلة من التدريب بأبيدجان، موضحا أن الفريقين مكشوفين أمام بعضهما.

وتمنى الفرنسي رونار، أن يهدي الفوز للجماهير المغربية، وضمان مشاركة في "المونديال"، يهديها أيضا، إلى الطاقم التقني والإداري الذي اشتغل معه.

وأثنى رونار، على مجهودات الجامعة الملكية لكرة القدم التي وفرت كل الظروف من أجل تحقيق مراد كل االمغاربة والتأهل إلى مونديال روسيا 2018

400 تذكرة فقط للمغاربة!

في ما يخص الجماهير المغربية التي رافقت المنتخب الوطني، لم يخصص الاتحاد الإيفواري لكرة القدم سوى 400 تذكرة فقط للجماهير المغربية، التي ستكون حاضرة مساء اليوم لمساندة أسود الأطلس.

ويأتي ذلك العدد القليل رغم طبع 29 ألف تذكرة للجماهير الإيفوارية، 2000 منها دعوات لشخصيات سياسية وثقافية واقتصادية بارزة، مع الإشارة إلى أن الملعب المحتضن للمقابلة تبلغ قدرته الاستيعابية ب35 ألف مقعد.

الغيابات

تأكد في وقت سابق غياب مهاجم نادي لاس بالماس الإسباني أسامة طنان، فيما لم ينف أو يؤكد أي من الطاقم الطبي أو التقني للمنتخب، الشكوك التي أثيرت حول مدى استطاعة العميد المهدي بن عطية، المشاركة في المقابلة، بعد الإصابة التي ألمت به رفقة نادية يوفنتوس الإيطالي.

أما المنتخب الإيفواري، فتفيد الأخبار المتسربة من معسكره، غياب العميد سيري دي، بعد تعرضه لإصابة في تداريب أمس الجمعة، في الحين الذي أكد فيه بشكل رسمي غياب كل من نجم خط وسط الميدان "ميكايل سيري"، والظهير الأيمن لامين كونيه، لاعب ساندرلاند الإنجليزي.

وبينما برر الغياب بالإصابة، سيتخلف عن مواجهة المنتخب الوطني المغربي، أيضا، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، "إريك بايلي"، الذي حصل على إنذار ثان في مباراة منتخبه أمام الماليين.