رونار يقر بمسؤوليته عن الظهور الباهت لـ"الأسود"

صفاء بنعوشي

أقرّ هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بمسؤوليته الكاملة في الظهور "الضعيف" للاعبيه، بثالث جولة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا والتي جمعته بمنتخب جزر القمر.

الناخب الوطني علق على نتيجة الفوز الصعب أمام جزر القمر، في اللقاء الصحفي الذي تلى المواجهة قائلا: "اليوم غاب عنا الإبداع وظهرنا بوجه شاحب، ليس اللاعبون فقط من يتحملون ذلك بل أنا أيضاً".
وأكد المدرب الوطني بأن من بين النقاط الإيجابية في مباراة اليوم، حفاظ اللاعبين على الحماس والتقدم لاختراق دفاعات الخصم، بالرغم من العراقيل التي وضعها لاعبو الخصم منذ بداية المواجهة.
"الثعلب" شدد على أن اللعب في إفريقيا دائما يحمل المفاجآت، واحترام الخصم أمر أساسي، مشددا بأنه تابع مجموعة من اللاعبين المحترفين بجزر القمر والذين يلعبون في مستوى عالٍ.
وعرج هيرفي رونار على الحضور الجماهيري قائلا: "اليوم جماهير البيضاء كان لها الفضل الكبير في تشجعينا ودعمنا، لقد كانوا صبورين ولم يصدروا صافرات استهجان ضدنا، بالعادة أنصار البيضاء يكونون متطلبين أكثر".
أما عن وضعية ياسين بونو في التشكيلة الأساسية للأسود، ومشاركته أساسيا لثاني مرة، فقد أقر المدرب الفرنسي بأنه يمتلك إسمين قويان وبمؤهلات كبيرة، لذا فمنير المحمدي سيكون حاضرا بعرين الأسود في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن "أسود الأطلس" خطفوا نقاط مباراة الثلاث أمام جزر القمر في الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة، من نقطة الجزاء بعد عرقلة أشرف الحكيمي في مربع العمليات.

مواضيع ذات صلة

loading...