رونار يلتفت لمحترفي الخليج وتقرير يحسم مشاركتهم مع الأسود قبل "المونديال"

هل يراجع رونار قرار عدم اعتماده على محترفي دوريات الخليج
صفاء بنعوشي

منح هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، فرصة جديدة لمحترفي دوريات الخليج للدفاع عن حظوظهم، بالمشاركة في مباراتي صيربيا وأوزبكستان الوديتين، استعدادا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

تألق المحترفين المغاربة بأبرز الدوريات الخليجية والعربية خلال الفترة الأخيرة، دفع رونار إلى متابعة أدائهم وفوض الأمر لمساعديه يوسف حجي، وباتريس بوميل.

مصادر "تيل كيل عربي"، أوضحت أن الأمر يتعلق مبدئيا بخمسة لاعبين، ويتعلق الأمر بوليد أزارو، هداف الأهلي المصري، ويوسف العربي من صفوف الدحيل القطري، ومراد باتنة، لاعب الوحدة الإماراتي، وثنائي الدوري السعودي، أشرف بنشرقي ومحمد فوزير.

اللاعبون الخمسة المذكورون، سبق لهم  إقناع رونار إذ كانوا ضمن قائمته الأساسية لعدد من مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال، أو خلال النسخة الـ31 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي استضافتها الغابون سنة 2017، إلا أن خيار الاحتراف بالدوريات الخليجية، أبعد بعضهم عن الواجهة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد المصدر ذاته، أن اللاعبين لديهم 3 أسابيع إضافية، لمواصلة التألق مع أنديتهم، وخطف مكانة ضمن القائمة النهائية للأسود، في مباراتي صيربيا بتورينو (23 مارس)، وودية أوزبكستان بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في الـ27 من شهر مارس المقبل.

وسيكون أمام الناخب الوطني، وقت إضافي لمواصلة الاستعداد للعرس الكروي العالمي، بعد إسدال الستار على جميع البطولات الكروية، وذلك عبر برمجة 3 مواجهات ودية، قبل السفر صوب روسيا، بعد أن فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على جميع المنتخبات المشاركة بكأس العالم، الالتحاق بمقر إقامتها خمسة أيام على الأقل، قبل إعطاء صافرة بداية النسخة الـ21 للمونديال، بمباراة البلد المضيف للتظاهرة  والسعودية، يوم 14 يونيو المقبل، بملعب لوجنيكي.

مواضيع ذات صلة

loading...