رونار يوضح اختياراته النهائية ويتحدث عن بانون والنصيري- فيديو

عبد الرحيم سموكني

خرج الناخب الوطني هيرفي رونار ليشرح ويوضح خلفيات خياراته للائحة النهائية التي ستخوض مباريات كأس العالم التي تبدأ في 14 من هذا الشهر.
وتحدث رونار عبر فيديو بثه موقع الجامعة الملكية لكرة القدم لبيوم الاثنين عن تفاصيل إعلانه للائحة، التي حرمت المدافع بدر بانون ولاعب وسط أجاكس أمستردام مزراوي من الذهاب إلى روسيا.
وقال رونار "على الأفراد أن يقدموا تضحيات من أجل المجموعة، والاختيار يكون دوما صعبا"، وأضاف رونار أنه فضل التعامل مع المبعدين من اللائحة بشكل مباشر وأنه أخبرهم بقراره وهو ينظر في عيونهم.
وأوضح رونار بشأن قرار إبعاد مدافع فريق الرجاء البيضاوي بدر بانون، أنه الاختيار التكتيكي هو من دفعه إلى هذا القرار، وأنه لا يمكن الاحتفاظ باربعة لاعبين مركزيين في خط الدفاع، وأنه فضل امنح مكان بانون يوسف النصيري.
وقال "أفضل أن أستفيد من لاعب مهاجم له رجل يسرى، وبالتالي فإن مكان بناصر محجوز، لأنه لاعب أثبت في أكثر من مناسبة على علو كعبه، دون أن ننسى أنه قدم مستوى رائعا في كأس إفريقيا 2017. وهو لاعب شرس مقاتل لا يستسلم أبدا فوق رقعة الملعب، وبالتالي فالمجموعة في حاجة لمثل هذا النوع من اللاعبين".
واستدرك رونار متحدثا عن خيبة أمل اللعبين المقصيين "على اللاعبين أن يعلموا أن لائحة اليوم 04 يونيو، هي نهائية لكن بإمكاننا تعديلها حتى اليوم الأخير قبل المونديال، إذ من الممكن جدا أن يتعرض أي لاعب وفي أي لحظة للإصابة، وهذا يعني أنه ما بين 04 و14 يونيو، قد نحتاج للاعب يعوض آخر مصابا".
وأضاف "أعلم ن أنه يصعب تقبل الأمر، وأنا أتفهم هذا جيدا، لكن عليهم أن لا ييأسوا، وعليهم أن يبقوا متأهبين ومعبئين وأن يهضموا الإحباط".
أما عن اختيار اللاعب وليد الحجام اعتبر رونار أنه من المهم الاحتفاظ بلاعب يجيب اللعب في كل المواقع، خاصة الجهة اليسرى واليمنى، وأن الاختيار يتم بناء على تفاصيل صغيرة، وإن قراراتي ليست ضد الأشخاص إنها قرارات رياضية محضة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...