ريال مدريد وبرشلونة يتفوقان على الماركات العالمية

صفاء بنعوشي

يتربع قطبي الدوري الإسباني  ريال مدريد وبرشلونة، على عرش العلامات التجارية المفضلة لدى الإسبان، حسب الدراسة التي كشفت عنها مؤسسة " Apple Tree" للتواصل.

الدراسة، تحدثت عن مدى تأثير الماركات العالمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر، انستغرام، فيسبوك)، واضعة الأندية الرياضية على رأس القائمة بإسبانيا، حيث يتوفر الفريق الملكي على 209 مليون متابع، متقدما على الغريم برشلونة الذي يتوفر على 207 مليون، ثم  حلت زارا الخاصة بالألبسة ثالثا، بـ 57 مليون متابع، في الشبكة العنكبوتية.

عالميا، استطاع قطبي "الليغا" ريال مدريد وبرشلونة احتلال الرتبة الثانية والثالثة على التوالي، في حين تمكن "فيسبوك" من التموقع في الصدارة بأزيد من 223 مليون متابعا من جميع أنحاء العالم، في حين دخلت ماركة "نايكي" ضمن قائمة العشر الأوائل بالتصنيف بـ192 مليون متابع، إضافة لفريق مانشستر يونايتد.

وأوضحت الدراسة، أن كرة القدم هيمنت على باقي الرياضيات من خلال أفضل 20 فريقا في العالم، وجنت خلال السنة الماضية إيرادات وصلت إلى 7900 مليون أورو، بسبب الشعبية الكبيرة للعبة ليس فقط بإسبانيا بل بجميع الدول.

للإشارة، فقد حقق النادي الكتالوني خلال السنة الماضية إرادات تصل لحوالي 3 ملايير أورو، أما ريال مدريد فقد تجاوز رقم الجار بإيرادات 4 ملايير أورو، جناها من نتائجه في المسابقات الأوروبية، وحضورهما القوي بمواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...