ريال مدريد يورط رابطة "الليغا" ويرفض نقل مبارياته لأمريكا

صفاء بنعوشي

قال فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، إنه ضد فكرة نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بعد الشراكة التي وقعتها رابطة "الليغا" مع إحدى شركات التواصلية العملاقة.

بيريز أكد، صباح اليوم الأحد، على هامش الجمع العام للنادي، إن تحويل وجهة مباريات الدوري المحلي إلى أمريكا تضرب مصالح النادي ومشجعيه، وهو ما دفع المسؤولين إلى الإجماع على رفض القرار.

ويمتد عقد رابطو "الليغا" و الشركة الأمريكية "Relevent" لـ 15 سنة، لنقل عدد من مباريات الدوري الإسباني إلى ملاعب أمريكا وكندا، كما أن التعاون بين الطرفين سيشمل أيضا مجال التسويق الرياضي وتبادل الخبرات.

 صحيفة "ماركا" أكدت بأن "Relevent" ستكون الممثل الحصري لـ"الليغا" في المنطقة، كما ستفتح المجال لتوسيع القاعدة الجماهيرية ببلدين مقبلان على استضافة نهائيات كأس العالم "يونايتد 2026".

أما  خافيير تيبا، رئيس الإتحاد الإسباني للعبة، فقد أكد في تصريحات سابقة للصحفية بعد إعلان التحالف مع الشركة الأمريكية العملاقة، أن الاتفاق الجديد سيعطي دفعة كبيرة لشعبية الكرة الإسبانية لتشمل جميع بقاع العالم، كما سيفتح أفاقا جديدا لموارد مالية إضافية للاتحاد ورابطة "الليغا"، ستمكنها من الاستثمار في المجال الرياضي، ولتطوير المنشآت الرياضية في البلد بدرجة أولى.

 تجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الإسباني للعبة، انفتح بالفترة الأخيرة على إجراء أهم مبارياته خارج أوروبا، بعد برمجة "السوبر" الشهر الماضي في ملعب طنجة الكبير، بين الثنائي برشلونة وإشبيلية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم المسابقة المحلية خارج أسوار الملاعب الإسبانية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...