زياش الأفضل عربيا بأسبوع "الفيفا"

صفاء بنعوشي

تربع الدولي المغربي، حكيم زياش، على عرش أفضل اللاعبين العرب خلال أسبوع التوقف الدولي الخاص بمباريات "الفيفا"، متفوقاً على أبرز الأسماء العربية التي شاركت رفقة منتخباتها بمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

شبكة "بي إن سبورت"  القطرية أطلقت استفتاء قبل أسبوع تقريباً لاختيار أفضل وأنجع اللاعبين العرب، ليتفوق نجم "الأسود" وصاحب الثنائية في مرمى الكاميرون ويضمن 41 في المائة من الأصوات، متبوعاً بالنجم الجزائري رياض محرز، المحترف بصفوف مانشستر سيتي، يليه الموريتاني إسماعيل جياكيتي، اللاعب الشاب الذي قاد منتخب بلاده للمشاركة الأولى في تاريخه بـ "الكان".

زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، مكن "الأسود" من العبور إلى "الكان"، بعد حصدهم للعلامة الكاملة أمام منتخب "الأسود غير المروضة"، في المباراة التي استضافها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الجمعة الماضية، قبل أن تغيبه الإصابة عن ودية تونس، بملعب رادس الأولمبي.

وستكون الكرة العربية، لحدود الآن، ممثلة بـ5 منتخبات في كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويتعلق الأمر بالمنتخب الوطني المغربي، الجزائر، تونس، مصر وموريتانيا، في انتظار مباراة فاصلة لليبيا أمام جنوب إفريقيا في شهر مارس المقبل.

يشار إلى أن نسخة "الكان" للسنة المقبلة ستعرف مشاركة 24 منتخباً يمثلون القارة السمراء بدلاً من 16، بعد القرار الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، على هامش المناظرة الإفريقية لكرة القدم، والتي أقيمت بالصخيرات في يونيو 2017.

أخبار أخرى