زياش ضمن الهدافين الأفارقة الـ10 بأوروبا

زياش
صفاء بنعوشي

تمكن الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب "أياكس أمستردام" الهولندي، من اقتناص مكانة ضمن قائمة الهدافين العشرة الأفارقة منذ بداية الموسم الكروي الجديد، رفقة مجموعة من نجوم الساحرة المستديرة بالملاعب الأوروبية.

لاعب الأسود "حل" بالمرتبة الثامنة بستة أهداف، في الحصيلة التي رصدها موقع "ستار أفريكا" المتخصص، بعد مباراة الأسبوع العاشر من الدوري الهولندي الممتاز، والتي سجل خلالها زياش هدفاً في شباك لـ"فاينورد روتردام".

زياش تساوى في الأهداف، حسب الحصيلة ذاتها، مع لاعب "ليفربول" الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني، في حين تربع مباي ديان في صدارة الترتيب برصيد 11 هدفاً، بعد ثنائيته الأخيرة مع فريقه "قاسم باشا" التركي، بالدوري المحلي الممتاز.

وأصبح زياش، الدولي المغرب،ي المرشح فوق العادة للرفع من أهدافه عبر بوابة دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع الأسبوع المقبل "الأياكس" بـ"بنفيكا" البرتغالي، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات، على أرضية ملعب النور.

وشارك زياش في جميع مباريات فريقه بالدوري المحلي، إلا أن الإصابة الأخيرة، التي تعرض لها في مباراة "أزد ألكمار"، بعثرت أوراق النادي، الذي بدا متخوفاً من إقحام زياش أساسياً في لقاء الجولة الأخيرة، قبل أن  تؤكد التقارير الطبية جاهزيته.

يذكر أن اللاعب السابق لـ"تفنت"ي كان ضمن أبرز غيابات "الأسود" للجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2018"، بسبب الإصابة، قبل أن يعود للملاعب الكروية بعد أسبوع راحة، في انتظار لحاقه مجدداً بمواجهة الكاميرون المقبلة، التي ستحسم نتيجتها بنسبة كبيرة في تأهل المجموعة من عدمه للبطولة القارية الأبرز خلال 2019.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...