زياش: لم أودع "أياكس" ولا مانع لدي لمواصلة المشوار في هولندا

صفاء بنعوشي

مازال الدولي المغربي حكيم زياش ينتظر الأيام المقبلة من "الميركاتو" الصيفي للحسم بشكل نهائي في مغادرة أسوار فريقه "أياكس" أو تأجيل الفكرة إلى وقت لاحق بعد توقف المفاوضات مع روما الإيطالي.

وفي أول تعليق رسمي على الوضع المجهول الذي يمر منه، قال زياش إنه مستعد لخوض الموسم الثالث مع "أياكس"، عكس الأخبار التي تحدثت عن رفضه الالتحاق بالتداريب وتشبثه بفكرة تغيير الأجواء.

وأضاف لاعب الأسود، أمس الاثنين، في تصريح لشبكة "نوس" التلفزيونية: "مازالت حاليا لاعبا لأياكس، التحقت في الموعد المحدد لانطلاق التداريب، وسأقدم كل شيء في قادم المنافسات".

وأوضح اللاعب السابق لتفنتي بأنه لم يودع فريقه، بل عبر فقط عن رغبته في تغيير الأجواء والجلوس لطاولة الحوار مع الأندية التي كانت تطمح للاستفادة من خدماته، وهو الأمر الذي وافق عليه المسؤولون تماشيا مع رغبته.

وختم زياش تصريحه قائلا:" أستمتع حاليا بلعب كرة القدم، ولا أستبعد البقاء لثالث موسم مع فريقي الذي قدم لي كل شيء، وكان مسؤولوه دائما في الاستماع لي".

وكان روما الأقرب للظفر بعقد لاعب المنتخب الوطني المغربي، إلا أن المدير التقني أنهى كل آمال انتقال زياش لمنافسات "الكالتشيو"، وأكد صرف النظر عن الصفقة بسبب تواجد أسماء كروية كافية بالمركز الذي يشغله.

إغلاق روما لملف التعاقد أعاد المفاوضات مع ليون الفرنسي الذي عرض عقدا بقيمة 22 مليون أورو، إلا أن إدارة النادي الهولندي طالبت بمراجعة العقد، خصوصا وأن القيمة السوقية للنجم ارتفعت بعد مشاركته بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

تجدر الإشارة، إلى أن حكيم زياش أنهى موسم 2018-2017 بأرقام متميزة، حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف مع "أياكس"، وساهم في تسجيل 12 هدفا في 28 مباراة بالدوري الهولندي الممتاز، ليتم اختياره من طرف النادي كأفضل لاعب للسنة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...