زياش يتحدث عن خصوصية مباريات "تشامبينز ليغ" ساعات قبل قمة "بنفيكا"

صفاء بنعوشي

قال الدولي المغربي حكيم زياش إن مباريات دوري أبطال أوروبا تتسم بالخصوصية بالنسبة لفريقه "أياكس أمستردام"، الذي يراهن على المسابقة القارية منذ بداية الموسم الرياضي الجاري.

 وأضاف زياش، على هامش الندوة الصحفية التقديمية لمباراة الجولة الثالثة من "تشامبينز ليغ" أمام "بنفيكا": "لدينا مجموعة متماسكة، ولقد ظهر العمل الكبير الذي باشرناه منذ فترة الاستعدادات، اليوم نحن أمام رهان التقدم وتحقيق أرقام إيجابية".

أما عن توقعاته لنتيجة مباراة الغد، فقد شدد النجم السابق لـ"تفينتي" أن المواجهة ستكون صعبة أمام الخصم البرتغالي، لذا ففريقه مطالب بتفادي الأخطاء التي يمكنها قلب الطاولة عليه، في ظل خوض واحدة من أبرز المسابقات في العالم.

وكان الطاقم الطبي لفريق "أياكس أمستردام"، متخوفا من عدم لحاق اللاعب بمباراة دوي الأبطال، عقب الإصابة التي تعرض لها في مباراة "أزِد ألكمار"، برسم الجولة 8 من منافسات البطولة المحلية، إلا أن اللاعب استأنف تداريبه قبل حوالي أسبوع، وشارك أساسياً بلقاء "هيرينفين"، مسجلا الهدف الخامس الشخصي، منذ انطلاق الموسم الرياضي الجديد.

وبخصوص حظوظ المنتخب الوطني المغربي للتأهل إلى نهائيات "كان 2019"، أوضح  زياش أن المباراة المقبلة تعد حاسمة في مشوار "الأسود" للمنافسة بالمسابقة القارية الضخمة، مشدداً بأن بلاده تستحق المشاركة بكأس الأمم، بعد الوجه المشرف الذي أظهرته خلال كأس العالم روسيا 2018، بالرغم من الإقصاء من الدور الأول".

تجدر الإشارة إلى أن الأنظار تتجه، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الملاعب الأوروبية التي تستضيف جولة حاسمة من دور مجموعات أمم أوروبا، بمشاركة أبرز المحترفين المغاربة، على رأسهم العميد مهدي بنعطية وأمين حاريث وحمزة منديل ويونس بلهندة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...