زياش يتوج أفضل لاعب بـ"أياكس أمستردام"

صفاء بنعوشي

توج الدولي المغربي حكيم زياش، مساء اليوم الأحد، بجائزة أفضل لاعب بفريقه أياكس أمستردام، خلال الموسم الرياضي  لموسم 2018-2017.

وسلم النادي الهولندي جائزة أفضل لاعب لزياش مباشرة بعد صافرة نهائية، اللقاء الذي جمع الفريق بأزد ألكمار، لحساب الجولة  قبل النهائية من منافسات الدوري، والأخيرة على أرضية ملعب حيث يحل ضيفا بعد أسبوع على فريق أكسيلسور.

وتمكن زياش من تسجيل 9 أهداف بالدوري، في حين كان وراء صناعة 14 هدف ولازالت حظوظ اللاعب قائمة للرفع من رصيده خلال المباراة الختامية، الأسبوع المقبل.

ويبقى حكيم زياش المرشح الأبرز لمغادرة أياكس، بعد الضغوطات التي لاحقته من طرف الجماهير، منذ توقيعه في كشوفات النادي قادما من تفينتي قبل موسمين تقريبا.

صحيفة "فوتبول إنترناشيونال"، كانت السباقة للحديث عن رحيل لاعب الأسود عن صفوف، بعد أن لاحقت صافرات الاستهجان خطواته.

وأوضحت الصحيفة في تقرير سابق، أن الجماهير الهولندية لم تنسى رفض زياش دفاعه عن ألوان المنتخب الهولندي، وتمسكه باللعب للأسود قبل 3 مواسم، وتستغل أي فرصة لتوجيه صافرات الاستهجان ضده، رغم أن أرقامه مع أياكس إيجابية، وتم اختياره في أزيد من منافسة اللاعب الأفضل بالدوري.

وشددت المصدر ذاته، أن لاعب الأسود يدفع ثمن تمثليه للمغرب في كل مباراة بـ"أمستردام أرينا"، الأمر الذي يجعل استمراره شبه مستحيل، ورحيله وارد بنهائية الموسم الكروي الجاري.

وكان حكيم زياش قد توصل بمجموعة من العروض الأوروبية بـ"ميركاتو" الشتاء المنصرم، لكنه فضل عدم مناقشة أي منها احتراما لإدارة فريقه، التي تعول كثيرا على خدماته للمنافسة على لقب الدوري، رفقة أندية مقدمة ترتيب الدوري الهولندي.

تجدر الإشارة، إلى أن زياش سجل حضوره بالتجمع الإعدادي للنخبة الوطنية، وشارك في المباراتين الوديتين أمام صيربيا وأوزبكستان، في إطار استعدادات المغرب لخوض غمار أضخم بطولة كروية في العالمية، حيث وضعته القرعة في مجموعة تضم كلا من إسبانيا، والبرتغال وإيران.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...