زياش ينتظر المجهول بعد تصريحات المدير التقني لروما المخيبة لآماله

صفاء بنعوشي

ينتظر الدولي المغربي حكيم زياش مصير مفاوضات فريقه "أياكس أمستردام" وروما الإيطالي، بعد تصريحات المدير التقني للأخير، والذي أكد بأن المجموعة مكتملة استعدادا للموسم الرياضي المقبل.

وأكد مونتشي، في تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة "Voetbalprimeur" الهولندية، بأن روما يتوفر على اختيارات عديدة بالمركز الذي يشغله زياش، منهيا بذلك آمال لاعب الأسود في خوض أول تجربة في مسيرته الكروية بـ"الكالتشيو".

المتحدث ذاته أوضح  قائلا: "نحن نضع إستراتيجية واضحة خلال فترة الانتقالات، ونولي أهمية كبيرة للصفقات التي ستضيف لروما، وفي هذا الصيف نحن بحاجة إلى تعزيز تركيبتنا البشرية في مراكز أخرى".

وعن موهبة زياش وتألقه خلال الموسمين الماضيين بقميص الأياكس، أردف مونتشي: "إنه لاعب بمؤهلات كبيرة، وأنا من المعجبين به، لكن حالياً من الصعب أن يكون لاعبا بروما".

في المقابل، كانت الصحافة الإيطالية قد كشفت قبل أسبوع تقريباً، توصل الناديين إلى اتفاق يقضي بانتقال حكيم زياش إلى الدوري الإيطالي، بعقد يصل إلى 30 مليون أورو، بعد تأجيل الصفقة إلى مابعد نهاية مغامرة اللاعب المونديالية مع المنتخب الوطني المغربي.

الضغط الجماهيري يبقى من بين الأسباب التي دفعت زياش إلى طلب تغيير الأجواء، بالرغم من أن عقده لازال ساريا إلى غاية يونيو 2021، في انتظار التطورات بخصوص وجهة اللاعب، بعد تصريحات مونتشي.

تجدر الإشارة إلى أن حكيم زياش أنهى موسم 2018-2017 بأرقام متميزة، حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف مع أياكس، وساهم في تسجيل 12 هدفا في 28 مباراة بالدوري الهولندي الممتاز، ليتم اختياره من طرف النادي كأفضل لاعب للسنة.

مواضيع ذات صلة

loading...