سابقة عالمية.. مسحوق شاي أخضر بالنعناع من تونس إلى المغرب

وكالات

منتوج تونسي يتم تصديره إلى دول مختلفة، من بينها المغرب، إنه مسحوق شاي أخضر بالنعناع سريع التحضير طبيعي مائة بالمائة، لم تضف إليه أية مواد حافظة أو ملونات أو تركيبة صناعية مضافة وهو ليس شبيها لنقيع الشاي الأخضر وإنما تركيبة جديدة طبيعية في مختلف مكوناتها دون أي إضافات، في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم.

وقد تم القيام بكل الإجراءات التي تثبت تسجيل براءة الاختراع لهذا المنتج الذي تم تسجيله وفقا للمواصفة الفنية كتركيبة فريدة من نوعه تدخل لأول مرة حيز الاستهلاك على مستوى العالم بأسره.

طارق الطالبي، مدير شركة "أورينت تي" التي تعد هذا المسحوق والتي تم إنشاؤها حديثا في منطقة الخليدية من ولاية بن عروس بتونس، يعتبر أنها الأولى من نوعها على مستوى العالم بأسره.

يحكي، لوكالة ألأنباء التونسية، أن فكرة المشروع انطلقت منذ أربع سنوات، وهي نتيجة عمل مخبري مركز لكوادر الشركة استمر لفترة طويلة تبعته تجارب مختلفة ومجهود بحثي وتحاليل مخبرية لاختبار المنتوج والتأكد من كونه يحافظ على المواصفات التي قامت الفكرة عليها وتم ضبطها وتحديدها منذ البداية.

عملية التسويق في هذه المرحلة الأولى شملت كذلك الأسواق الخارجية، حيث تم تركيز شبكة أولى للموزعين لـ "أورينت تي" في المغرب ولبنان وفرنسا والإمارات العربية المتحدة، رغم صعوبة المنافسة مع هذا البلد المعروف بجودة تحضيره وتوزيعه لهذا المنتج بالطريقة التقليدية.

مدير الشركة أفاد أن أشهر ماركة عالمية في توزيع الشاي سريع التحضير عرضت عرضا مغريا لشراء الشركة ببراءة اختراعها الا ان مالكي المؤسسة رفضوا العرض وقرروا خوض التجربة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...