سابقة..فيديو "يطيح" بأستاذ يبتز التلاميذ من أجل الساعات الإضافية

وزير التعليم سعيد أمزازي
سعيد أهمان

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، أنها "أحالت أستاذ بالثانوية التأهيلية ابن زهر على المجلس التأديبي الجهوي لفئة أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، على خلفية ابتزازه للتلاميذ لدفعهم إلى إجراء ساعات إضافية مؤدى عنها".

مصدر من المديرية أكد اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع "تيل كيل عربي"، هذا القرار، وأوضح أن قرار تعميق البحث، جاء "نظرا لكون الأطر التربوية ومعها مدير الثانوية التأهيلية والتلاميذ المشتكين في عطلة، وسوف يستأنف البحث بداية من الأسبوع المقبل".

وأوضحت المديرية الإقليمية بوزان، في بلاغ لها، اطلع "تيل كيل عربي" عليه، أنه على خلفية شريط فيديو يتضمن شهادات تلاميذ  يدرسون بالسنة الثانية من شعبة العلوم الاقتصادية، يؤكدون فيها تعرضهم لعملية ابتزاز من طرف أستاذين لهما بالمؤسسة، ودفعهما إلى إجراء ساعات إضافية مؤدى عنها، قامت المديرية الإقليمية على الفور بتكليف لجنة للبحث والتقصي في مضمون هذه الشهادات".

 وأكد بلاغ المديرية الإقليمية، أن "التحريات الأولية خلصت إلى إحالة الأستاذ الأول على المجلس الانضباطي الجهوي، وأن اللجنة الإقليمية تواصل عمليتي البحث والتقصي في شأن الأستاذ الثاني".

وبقدر ما نوه البلاغ بـ"الأخلاق العالية التي يتحلى بها جل نساء ورجال التعليم بالإقليم، تجعلهم يتفانون في أداء واجبهم المهني بكل جدية وإخلاص، نبهت المديرية الاقليمية لوزرة التربية الوطنية بوزان، إلى أنها ستتصدى بكل صرامة و حزم للحالات الشاذة التي تزيغ عن أداء الرسالة التربوية النبيلة المنوطة بها"، وفق لغة بلاغ المديرية".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...