ست مغربيات من بين أقوى 50 سيدة أعمال في إفريقيا

تيل كيل عربي

سيطرت مغربيات على آخر لائحة لأقوى 50 امرأة في عالم المال والأعمال بالقارة الإفريقية لهذا العام، ووجدت ست نساء مغربيات مكانا لهن ضمن أقوى النساء المؤثرات في المجال الاقتصادي.

وصنفت مجلة "أفريكان ربورت"، في عددها لشهر غشت الأخير، ست نساء من المغرب ضمن أقوى 50 سيدة أعمال في القارة، وهكذا ضمت اللائحة كلا من سلوى أخنوش، مالكة المركز التجاري "موروكو مول" وهولدينغ "أكسال"، زوجة وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، والتي جاءت في الرتبة الثانية إفريقيا خلف النيجيرية بولا أديسولا الرئيسة المديرة العامة لبنك "ستاندارد شارتريد".

وجاءت في الرتبة الثانية مغربيا مريم بنصالح شقرون المديرة العامة لمجموعة "هولماركوم"، ثم بعدها حلت نادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة لشركة الاتصالات "إنوي".

اللائحة ضمت أيضا اسم كل من غزلان اكديرة كإحدى المسؤولات في مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وقدمها التقرير على أنها مهندسة مالية تعتبر من واضعي استراتجية بيع الأسمدة في المجموعة، كما أنها مهندسة صفقة استحواذ المجموعة المغربية على الشركة الإسبانية المتخصصة في صناعة الأسمدة الفلاحية "فيرتيناغرو".

الاسم المغربي الخامس هو غيثة لحلو المسؤولة في مجموعة التأمينات سهام، أما الاسم السادس فهي سعيدة كريم العمراني المديرة التنفيذية لمجموعة "سفاري".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...