سجن العرجات: صبيب الماء عرف نقصا ولم ينقطع  

و.م.ع / تيلكيل

أكدت إدارة السجن المحلي العرجات 1 أن المؤسسة السجنية لم تعرف أي انقطاع في المياه الصالحة للشرب، بل عرفت نقصا في صبيب الماء والذي هم منطقة السهول خلال الأسبوع الأخير من شهر غشت الماضي.

ونقل بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تأكيد إدارة السجن ردا على ما تداولته بعض الجرائد الورقية والالكترونية حول انقطاع الماء الصالح للشرب عن المؤسسة، بأن ما نشر بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة، مبرزة أن إدارة المؤسسة اتخذت، بتعاون مباشر مع السلطات المحلية، كل الإجراءات، وقامت بتوفير كل التجهيزات والوسائل اللوجستية لمد هذه المؤسسة بالماء الصالح للشرب، بالإضافة إلى تعبئة جميع الوسائل المادية والبشرية لتوزيع الماء على نزلاء المؤسسة.

وبفضل هذه الإجراءات، يضيف المصدر، لم تسجل أي حالة مرضية بين صفوف الساكنة السجنية. كما أكدت إدارة المؤسسة، وخلافا لما تم الترويج له، أن جميع السلع المتوفرة بالمقتصدية، بما في ذلك قنينات المياه، لم تطرأ على أسعارها القانونية خلال الفترة المعنية أي زيادة.

وبعدما اعتبرت أن ترويج "مثل هذه الأكاذيب يتنافى وأخلاقيات مهنة الصحافة، إذ كان حريا بالمنابر الإعلامية المعنية التحري القبلي من أجل التأكد من صحة المعطيات قبل نشرها"، حذرت إدارة المؤسسة من "مغبة الاستمرار في مثل هذه الممارسات"، مؤكدة الاحتفاظ بحقها في اللجوء إلى القضاء ضد من يروجون لمثل هذه "المزاعم الباطلة".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...