شباعتو يقاضي الشوباني والأخير يقول: الموضوع لا يستحق الاهتمام

سعيد شباعتو والحبيب الشوباني
سعيد أهمان

كشف سعيد اشباعتو، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة درعة تافيلالت، وعضو فريق المعارضة بمجلس الجهة، أنه تقدم بشكوى للنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الراشيدية، ضد الحبيب شوباني رئيس المجلس بخصوص الاتهامات التي كالها هذا الأخير له خلال دورة الأسبوع الماضي. في المقابل، اعتبر الشوباني في تصريح لـ"تيل كيل عربي"، أن هذه "الدعوى فارغة ولا أهمية لها".

 وأوضح شباعتو في حديث لموقع "تيل كيل عربي"، أن الشوباني أوقفه حينما أراد أن يتدخل، وقال له: "أنت مدان، أنت مدان، أنت مدان، بينما أنا لم أرتكب جريمة ولا جنحة، بل وقطع الميكروفون في حقي، وأنا لن أهبط إلى المستوى الذي وصل إليه".

 واعتبر شباعتو، أن هدف الشوباني هو "إهانته. وعليه أن يتحدث بالأدب ويتركني لأجيب وأرد، في حياتي لم أصل إلى هذا الموقف الذي وصلت إليه، فصار يتدخل في كل شيء".

ودعا اشتباعتو الحبيب الشوباني إلى أن يكون "رئيسا للجميع، لا رئيس فريق، وأن يشرك الجميع منتخبين والمجتمع المدني".

 وتساءل المتحدث ذاته، "هل يريد الشوباني لجهة درعة تافيلالت أن ترتقي لبرلمان  جهوي؟ لنبني مشروعا ديمقراطيا ننجح فيه جميعا. أم يريد أن نعود إلى ما قبل عام 1976؟ "

وبخصوص ملف الطعن في الانتخابات الذي أثير خلال جلسة المجلس، رد سعيد شباعتو على الشوباني بالقول: "أش جابو لهادشي؟ ومن ينفذ الحكم؟ نحن في تحالف جديد".

وانتقد شباعتو، ما اعتبره "مخالفة الشوباني لمقتضيات المواد 93 و98 و115 بخصوص الاتفاقيات التي ينبغي أن يصادق عليها المجلس، قبل توقيع الرئيس، التي تبلغ مليار و600 مليون سنتيم، وهو ما تمت مخالفته في درعة تافيلالت، فنحن لم نصادق على أي شيء ليوقعه الرئيس، يشرح شباعتو".

وفي تعليقه على ذلك، قال الحبيب شوباني رئيس  المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت، في تصريح لموقع "تيل كيل عربي"، إنه لا علم له بشكوى سعيد اشباعتو ضده، وأن الموضوع فارغ على جميع المستويات، ولا يستحق أن يهتم به".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...