شبيبة "البيجيدي" تحضر لتكريم بنكيران وتبحث عن كاتب وطني جديد

شيبية العدالة والتنمية تستعد لتغيير قيادتها
الشرقي الحرش

تستعد شبيبة العدالة والتنمية لتنظيم مؤتمرها السادس يوم السبت 03 فبراير 2018 بالقاعة المغطاة بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

 ويرتقب أن يختار مؤتمرو شبيبة العدالة والتنمية، كاتبا وطنيا جديدا للشبيبة، خلفا للنائب البرلماني خالد البوقرعي، المنتهية ولايته.

 وتشير المعطيات التي حصل عليها موقع "تيل كيل عربي"، أن المنافسة حول منصب الكاتب الوطني لشبيبة "المصباح"، قد تنحصر بين كل من النائب البرلماني محمد الطويل، والبرلماني السابق سعد حازم، والمحامي محمد أمكراز.

 وبحسب مصادر "تيل كيل عربي"، فإن اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية التي تضم أكثر من 200 عضو سيكون لها دور كبير على مستوى اختيار الأسماء المرشحة لتولي منصب الكاتب الوطني للشبيبة.

 وتنص مسطرة الانتخاب على أن تقترح اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية ستة أسماء على الأمانة العامة للحزب، التي تقوم بالتداول، وتحتفظ بثلاثة أسماء فقط، وعرضها على المؤتمر الوطني للشبيبة الذي يختار كاتبا وطنيا من بينهم.

من جهة أخرى، يرتقب أن تعرف الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شبيبة العدالة والتنمية، حضور كل من الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، الذي سيتم تكريمه، فضلا عن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وباقي وزراء ومسؤولي الحزب.

إلى ذلك، كشفت مصادر متطابقة من شبيبة العدالة والتنمية لـ"تيل كيل عربي"، أن المؤتمر سيحضره ممثلون عن الشبيبات الحزبية بالمغرب، كذا ممثلين عن أحزاب من خارج المغرب كتونس وتركيا ومصر وفلسطين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...