شبيبة المصباح تلغي تكريم بنكيران في افتتاح مؤتمرها السادس

الشرقي الحرش

تراجعت شبيبة العدالة والتنمية عن تكريم رئيس الحكومة الحكومة السابق، وزعيم حزب المصباح خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها الوطني السادس يوم السبت المقبل بالرباط.

وأوضح سعد حازم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لشبيبة العدالة والتنمية في اتصال مع موقع "تيلكيل عربي" أن شبيبة المصباح ألغت فقرة تكريم الأمين العام السابق للحزب من برنامج الجلسة الافتتاحية، بعد النقاش الذي أثير حول هذه الخطوة من قبل عدد من الأعضاء على شبكات التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروها بمتابة ارغام لبنكيران على التقاعد السياسي، مضيفا أن الشبيبة ألغت هذه الفقرة تجنبا لكل سوء تأويل.

وكشف حازم أن الغاء فقرة تكريم بنكيران تم باستشارة معه من طرف خالد البوقرعي، الكاتب الوطني للشبيبة، مشيرا إلى أنه بدوره رأى أن مبادرة تكريمه ليست ضرورية. مقابل ذلك، أكد سعد حازم أن بنكيران سيحضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشبيب وسيلقي كلمة هي الاولى من نوعها، بعد مغادرته لمنصب الأمانة العامة، وانتخاب سعد الدين العثماني، أمينا عاما للحزب.

ويرتقب أن يختار حوالي 800 مؤتمر من شبيبة العدالة والتنمية كاتبا وطنيا جديدا للشبيبة خلفا للنائب البرلماني خالد البوقرعي، المنتهية ولايته. وتشير المعطيات التي حصل عليها موقع "تيلكيل عربي" أن المنافسة حول منصب الكاتب الوطني لشبيبة المصباح قد تنحصر بين كل من النائب البرلماني محمد الطويل، والبرلماني السابق سعد حازم، والمحامي محمد أمكراز.

وبحسب مصادر "تيلكيل عربي" فإن اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية التي تضم أكثر من 200 عضو سيكون لها دور كبير على مستوى اختيار الأسماء المرشحة لتولي منصب الكاتب الوطني للشبيبة.

وتنص مسطرة الانتخاب على أن تقترح اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية ستة أسماء على الأمانة العامة للحزب، التي تقوم بالتداول، وتحتفظ بثلاثة أسماء فقط، وعرضها على المؤتمر الوطني للشبيبة الذي يختار كاتبا وطنيا من بينهم.

مواضيع ذات صلة

loading...