شركة بالرباط ترفع رسوم الأغنام لعشرة أضعاف والجماعة تتدخل

الشرقي الحرش

 ألهبت إحدى الشركات التي فوض لها المجلس الجماعي لمدينة الرباط مهمة تدبير أسواق بيع أضاحي العيد أثمنة الأضاحي، بعدما عمدت إلى رفع رسوم الأغنام لعشرة أضعاف، وهو ما أثار استياء "الكسابة".

لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، كشف في اتصال مع موقع "تيل كيل عربي" أنه قضى أمس السبت حوالي خمس ساعات رفقة لجنة مكونة من خمسة أقسام بالجماعة في مراقبة مدى التزام الشركة ببنود الصفقة المبرمة بينها وبين مجلس العاصمة، مشيرا إلى أنه وقف شخصيا على خروقات بالجملة بخصوص الرسوم التي عمدت الشركة إلى فرضها خارج دفتر تحملات الصفقة، وما هو منصوص عليه في القرار الجبائي، الذي حدد مبلغ 5 دراهم لكل رأس من الأغنام.

العمراني أوضح أن الشركة لم تلتزم بشيء مما تضمنته الصفقة، وقامت برفع الرسوم بشكل عشوائي وصل حد رفعها لعشرة أضعاف، مبرزا أن لجنة المراقبة التي حلت بالسوق رفقة الشرطة الإدارية قاموا بتسجيل محضر في الموضوع، وتم انذار المتعهد. وتوعد العمراني بمزيد من المراقبة لإجبار الشركة المعنية على الالتزام بما نصت عليه الصفقة، كما دعا الكسابة إلى وضع شكايات ضدها، وعدم دفع أكثر من 5 دراهم للرأس لليوم الواحد، ووعد باتخاذ الإجراءات الممكنة ضدها

مواضيع ذات صلة

loading...