شركة مغربية تؤمن النقل في مدينة سويسرية.. لكن بشروط

عبد الرحيم سموكني

حافلات نقل مملوكة لشركة مغربية ستجول أشهر شوارع مدينة جنيف السويسرية، الخبر ليس "فيك نيوز" بل هو حقيقة تجلت بعد أن ازت شركة "ألزا" المغربية الإسبانية، التابعة لعملاق النقل البريطاني "ناشيونال إكسبريس".

وحازت "ألزا" التي تشتغل في أكثر من مدينة مغربية صفقة نقل في مدينة جنيف، تهم خطيين يبلغ طولهما اتباعا 12.6 كيلومتر و11.3 كيلومتر، فيما بلغت قيمة الصفقة 9 ملايين أورو.

المثير في الصفقة التي تجعل من شركة مغربية غسبانية تتكلف بالنقل داخل إحدى أرقى وأجمل المدن الأوروبية، لا تتجلى فقط في عدد الخطوط التي ستشغلها، وإنما في اشتراط السويسريين أن تعمل الشركة بحافلات تتوفر على محركات هجينة (هيبريد)، ما يجعلها توفر نصف أنبعاثاتها من ثاني أوكسيد الكربون، ويؤهلها لتكون حافلات صديقة للبيئة.

من جهة ثانية كشفت الشركة الأم "ناشيونال إكسبريس" المالكة للفرع المغربي الإسباني، أن "ألزا" حققت ثاني أكبر دخل خلال هذا العام، بعد فروعها في أمريكا الشمالية والمسكيك.

وكانت "ألزا" فازت بصفقة نقل في العاصمة الرباط وتمارة بغلاف مالي قدر بمليار أورو، إذ شكلت "ألزا" مصدر مداخيل للشركة الأم شكل 29 في المائة من اأرباح السنوية لـ"ناشيونال إكسبريس".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...