شهادة من عين المكان: هذه تفاصيل ما وقع خلال "هجوم" مسجد حسان - فيديو

لحظة الهجوم على المسجد
الشرقي الحرش

روى شاهد عيان ل"تيل كيل عربي"، محاولة الاعتداء على إمام مسجد حسان بالرباط ، خلال صلاة الجمعة اليوم. وتحدث الشاهد، الذي نتحفظ على ذكر اسمه،  تفاصيل الهجوم، الذي استخدم فيه سيف، وكان يستهدف حسب شهادة المصلي إمام المسجد.

وقال شاهد عيان، أنه "خلال لحظة رفع الآذان الثالث، تقدم شخص نحو الصف الأمامي مباشرة بعد دخوله من باب المسجد، ثم تقدم ببطء نحو منبر الإمام، وصعد بضع درجات، ثم استل من تحته سيفاً وبدأ يلوح به".

وتابع مصدر "تيل كيل عربي"، أن "الجميع شعروا في الوهلة الأولى بالفزع، ولم يستطع أحد أن يتدخل بسبب تلويح المهاجم بسيفه، قبل أن يتدخل رجل كبير في السن، ويضربه بالعصا التي يستعملها الإمام لليتوكأ عليها خلال إلقاء خطبة الجمعة، فسقط المهاجم أرضاً"، هنا يضيف مصدر الموقع "تدخلت أنا شخصيا وقمت بإحكام قبضتي عليه، ثم قمنا بشل حركته أخرجناه إلى خارج المسجد ثم سلمناه لرجال الأمن".

اقرأ أيضاً: شخص يروع المصلين بـ"سيف" في الرباط.. والأمن يفتح تحقيقاً - فيديو

وكان مصدر أمني رفيع، كشف لـ"تيل كيل عربي"، في مقال سابق، أن "شخصا يحمل سكيناً من النوع الكبير، هاجم عدداً من المصلين داخل مسجد حسان بالرباط، ما خلق نوعاً من الفوضى والهلع داخله"، وترافق الهجوم مع نقل وقائع صلاة الجمعة على المباشر في القناة الأولى المغربية.

أكد المصدر ذاته، أن المهاجم دخل إلى المسجد قبل بداية خطبة الجمعة، وتم فتح تحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة دوافع وأسباب هجومه.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...