شهب النارية تجر على الرجاء عقوبات مالية جديدة

صفاء بنعوشي

 كشفت اللجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، عشية اليوم الجمعة، مجموعة من العقوبات في حق أندية القسم الوطني الأول والثاني، بعد مباريات ثمن نهائي مسابقة كأس العرش.

الرجاء الرياضي سيكون مطالبا بأداء غرامة مالية قدرها 20 ألف درهما، بسبب الشهب الاصطناعية التي استعملتها الجماهير في مباراة النادي القنيطري قبل يومين، وهي المواجهة التي استضافها ملعب محمد الخامس. الخصم "الكاك" الذي أقصي من الكأس الفضية تمت معاقبته مالياً بناءً على المادة 105 من قانون العقوبات بسبب جماهيره أيضاً، والتي احتفلت على طريقتها الخاصة بمدرجات "دونور" تحت أضواء الشهب الاصطناعية. اللجنة ذاته، قررت توقيف اللاعب لؤي العاني من صفوف النادي القنيطري، لمباراة واحدة بسبب تلقيه للبطاقة الحمراء في مباراة النسور الخضر. أما المهدي مصياف، من صفوف فريق وداد تمارة فتقرر توقيفه لمباراتين بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم برسم ثمن نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

تجدر الإشارة، إلى أن لجنة التأديب التابعة للجهاز الكروي المحلي، اجتمعت في مناسبتين خلال الأسبوع الجاري، من أجل البث في التقارير التي يتقدم بها الحكام، سواء تعلق الأمر بمؤجلات الدوري أو مسابقة كأس العرش.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...