شيرين طالبة هندسة تمثل المغرب في نهائي ملكة جمال العرب(ألبوم صور)

سعيد أهمان

اختيرت شيرين حسني ملكة جمال المغرب للمشاركة في المسابقة النهائية لاختيار ملكة جمال العرب للعام المقبل" 2018 Miss Arab Word"، التي ستحتضنها العاصمة المصرية القاهرة يوم 16 دجنبر 2017.

ووقع الاختيار على شيرين، الطالبة بشعبة الهندسة سنة ثالثة، ذات الـ 23 عاما والمنحدرة من بلدة تافروات (تيزنيت)،  وسط تنافس بين 20 مترشحة في مسابقة الانتقاء النهائي لمرحلة المغرب أمس الأربعاء في مدينة ورزازات.

وحصرت لجنة تحكيم المسابقة المعايير في مقاس الجمال والمستوى الثقافي، وإتقان اللغات الأجنبية، إضافة لضبط آليات التواصل والاتقان المعرفي وفن العيش.

وفي تصريحها لموقع "تيلكيل عربي"، أكدت فاتن الحاج ساسي عن لجنة تحكيم المسابقة أن "اختيار  20 مترشحة من أصل أزيد من 350 مترشحة لم يكن الجمال والجسد، وإنما  الثقافة والمستوى العلمي، وكذا دراية المترشحات بالإبداع والفن".

وتنحدر المتنافسات على المسابقة من الدار البيضاء والرباط ومراكش وفاس وورزازات ووجدة والقنيطرة وتطوان وبني ملال وخنيفرة وتافراوت (تيزنيت) والناظور، فضلا عن ثلاثة متنافسات يمثلن دول بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

 وتتكون اللجنة المغربية المصرية المكلفة بالانتقاء الأولي من أكاديميين وشخصيات من عالم الفن والموسيقى والجمال، منهم  شيماء العربي المنتقاة Miss Arab word Maroc  2017 ووصيفة Miss Arab  word 2017   التونسية سوهير الغداب.

وقبل مسابقة النهائي، تم تسويق وجهة ورزازات عبر المرشحات العشرين من خلال زيارة مؤسسات سياحية لعاصمة السينما من قبيل قصبة تاوريرت وقصر أيت بن حدو واستوديوهات التصوير السينمائي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...