شيفتشينكو يحلل نقاط قوة منتخب الأسود في يوم اللقاء الودي

وكالات

أبرز مدرب المنتخب الأوكراني أندري شيفتشينكو أن المنتخب المغربي لكرة القدم "فريق جيد وصلب وصعب المراس وفق المفاهيم الكروية الايجابية".
وأضاف، في تصريح أوردته اليوم الخميس وكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم"، أن المنتخب المغربي "يحمل مواصفات الفرق الجيدة،ويفضل الهجوم المنظم بطرق تقنية يتقنها، كما أن له لاعبون من المستوى العالي، وله قادة حقيقيون على أرضية الملعب".
وأشار أندري تشيفشينكو، تعليقا على المباراة الودية التي سيجريها منتخبي البلدين بجنيف، الى أن "أهداف المنتخب المغربي والمنتخب الأوكراني حاليا مختلفة، فإذا كانت النخبة المغربية تعد العدة لنهائيات كأس العالم والسعي للظهور بوجه مشرف خلال هذا الحدث الكروي العالمي، فإن المنتخب الأوكراني يعد ويكون فريقا تنافسيا للاستحقاقات القادمة"، بعد أن فشل في التأهل لمونديال روسيا 2018
وبعد أن أشار الى أن المنتخب الأوكراني "لعب سابقا مباريات ودية صغيرة "،أكد أن "الأمر مع المنتخب المغربي يختلف، لأن هذا الأخير فريق قوي أثبت قوته التنافسية خلال كل المباراة التي لعبها، سواء منها الرسمية أو الودية، وبالتالي فإن مباراة جنيف ستكون محكا حقيقيا للمنتخب الأوكراني".

ومن جهة أخرى ، اعتبر أن البرنامج التدريبي الأخير للفريق الأوكراني انتهى على ما يرام ،إلا أن الشيئ الوحيد الذي أضر بالمنتخب هو إصابات بعض اللاعبين ،الذين لم تتح لهم الفرصة لإبراز مؤهلاتهم ،كما لم تتح للمدرب فرصة الاطلاع أكثر على قدرات اللاعبين المعنيين .

وسجري المنتخبان المغرب والأوكراني مساء اليوم الخميس بجنيف السويسرية مباراة حبية، ستنطلق على الساعة السادسة بتوقيت غرينتش .

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى