صحيفة ألمانية: المنتخب المغربي يفاوض لمواجهة ألمانيا

صفاء بنعوشي

كشفت صحيفة "Weltfussball" الألمانية عن مفاوضات بين الاتحاد الكروي المحلي ونظيره المغربي، حول إمكانية برمجة مباراة ودية بين الطرفين، منتصف شهر نونبر المقبل، بعد أن أبدى مدرب "الأسود"، هيرفي رونار، رغبته في لقاء منتخب أوروبي بعد الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا "كاميرون 2019".

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الألماني لكرة القدم لا يمانع في ملاقاة "أسود الأطلس"، في انتظار التوصل لاتفاق بين الطرفين حول التاريخ النهائي للمواجهة، بناءً على أجندة المنتخبين، خصوصاً وأن "الأسود" ملتزمون بفترة التوقف الدولي بالمباراة ما قبل الأخيرة من التصفيات، في حين يوجد "المانشافت" بدوري الأمم الأوروبية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية والاتحاد التونسي للعبة قد أعلنتا، في وقت سابق، عن تنظيم مباراة ودية في مدينة سوسة، في 20 من نونبر المقبل، قبل أن يتحفظ الناخب الوطني المغربي على تأكيد أو نفي برمجة اللقاء، مشدداً في لقائه الإعلامي الأخير بأن لا شيء حسم، ومباراة "نسور قرطاج" لم يتم التأشير على إجراءها بعد من طرف الطاقم التقني لـ"أسود الأطلس".

أما عن موقف الاتحاد التونسي للعبة، فقد شدد رئيسه وديع الجريء في تصريحات إعلامية سابقة، بأن الودية قائمة في موعدها، ولن يشوبها أي تغيير أو إلغاء، بالرغم من الأخبار التي تم تداولها عن إلحاح رونار على البحث عن منتخب من أوروبا بدلا من "نسور قرطاج".

يذكر  أن المستوى الذي ظهر به اللاعبون المغاربة بالجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، جر على الطاقم التقني العديد الانتقادات، خصوصاً بعد استعادة رونار بلاعبين غابت عنهم التنافسية والجاهزية، وأعاد الجدل حول قدرة  النخبة الوطنية في المنافسة على اللقب القاري "كان 2019".

 

مواضيع ذات صلة

loading...