صلاح الدين مزوار يضع ترشيحه للفوز برئاسة نقابة "الباطرونا"

صلاح الدين مزوار
أحمد مدياني

كما كان منتظراً، وضع وزير الخارجية السابق صلاح الدين مزوار، اليوم الخميس 12 أبريل الجاري، ترشيحه رسمياً لخوض سباق الفوز برئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار السابق، فاجأ الجميع قبل أسابيع، حين عبر عن رغبته في الترشح لخلافة الرئيسة الحالية لنقابة "الباطرونا" مريم بن صالح شقرون، ورشح معه لمنصب نائب الرئيس فيصل مكوار.

وإلى جانب مزوار، تقدم حكيم المراكشي، رئيس اللجنة الدولية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بترشيحه اليوم، واختار نائبة له آسية بنحيدة عيوش.

وينتظر حسب مصادر مطلعة من نقابة "الباطرونا" أن يتجه رجال ونساء الأعمال المغاربة نحو معركة مفتوحة بين الرجيلن، اللذين يبدو أنهما المرشحين الوحيدين لنيل منصب الرئاسة، بحكم أن آخر أجل لوضع الترشيحات هو يوم غد الجمعة 13 أبريل الجاري.

وعن المؤسسة الاقتصادية التي سوف يمثلها صلاح الدين مزوار، على اعتبار أنه هجر ميدان الأعمال منذ مدة، سبق وأوضحت مصادر لموقع "تيل كيل عربي" في وقت سابق، أن مزوار يحتاج فقط أن "يوضع على رأس أي شركة بشرط أن تكون أوفت بشروط انخراطها في الاتحاد العام لمقاولات المغرب خلال الثلاث سنوات الأخيرة".

جدير بالذكر، أنه بعد انقضاء المهلة النهائية لتقديم الطلبات، والتي سيتم إبلاغها للمترشحين، ستقوم لجنة مراقبة الانتخابات بالاتحاد بفحص ملفات الطلبات، وتقديم تقييمها إلى مجلس الإدارة، الذي سوف يحقق في استيفائها للشروط المطلوبة، على أن يختار الباطرونا رئيس نقابتهم الجديد يوم 22 ماي القادم.

يستعد "الباطرونا" المغاربة لانتخاب رئيسهم الجديد، يوم 22 ماي القادم، بعدما صادق مجلسهم الإداري يوم الثلاثاء الماضي بالرشيدية، على مجموعة من القرارات من بينها رئاسة المجلس.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...