طبيب المنتخب الوطني: الإصابة ستحرم لاعبين من المشاركة بمباراة مالاوي

صفاء بنعوشي

أكد عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، غياب الثنائي خالد بوطيب، المحترف بصفوف مالطيا سبور ومروان داكوستا، القادم من اسطنبول باشاكشهر التركي، رسمياً عن مباراة الأسود ومالاوي، بعد غد السبت، لحساب ثان جولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019".

هيفتي أوضح في تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المهاجم بوطيب أصيب على مستوى الفخذ خلال إحدى الحصص التدريبية الإعدادية مع المنتخب، وسيكون بحاجة لأسبوع راحة قبل العودة للملاعب.

أما عن الحالة الصحية لمروان داكوستا فأوضح المتحدث ذاته قائلاً: "اللاعب التحق بالتجمع الإعدادي للمنتخب المغربي وهو مصاب، قمنا بكل شيء لتجهيزه لمباراة السبت، لكن تبين في الأخير صعوبة ذلك، لذا فهو بدوره بحاجة لفترة راحة بين أسبوع و10 أيام كأقصى حد". وشدد هيفتي بأن الحالة الصحية لباقي اللاعبين جيدة، وسيكونون متاحين جميعهم في المباراة الهامة أمام مالاوي، مشير إلى أن الطاقم الطبي للأسود يضع سلامة الأسود فوق كل اعتبار.

ويخوض اللاعبون آخر حصة تدريبية قبل مواجهة التصفيات ، عشية اليوم الجمعة، على أرضية ملعب الأب جيكو انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف، في حين سيعقد المدرب هيرفي رونار لقاءً إعلاميا لتسليط الضوء على آخر مستجدات المعسكر الإعدادي والترتيبات لمباراة مالاوي.

الناخب الوطني وجه الدعوة إلى 25 لاعباً للمشاركة في الموعد الكروي المقبل، لتسجل قائمته عودة مجوعة من الأسماء الشابة على رأسها نايف أكرد، المحترف بصفوف ديجون، وياسين بامو، لاعب كان الفرنسي، ثم أشرف بنشرقي، المنتقل حديثاً إلى لانس، أحد أندية الدرجة الثانية بفرنسا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...