طروفيل 2018..هؤلاء هم المتوجون

سعيد أهمان

تم الاعلان عن المتوجين بجائزة "طروفيل" في طبعتها التاسعة في مجال سلسلة الخضر والفواكه في حفل أقيم ليلة الجمعة/ السبت بمدينة أكادير بحضور أكثر من 500 شخصية وطنية ودولية فاعلة تهتم بمكونات المنتجات الزراعية المغربية الموجهة نحو التصدير.

ففي صنف الخضر نالت الجائزة ضيعة "لبحاير"، وفي صنف الفواكه الحمراء حازت "إليت هارفيست"الجائزة. أما في صنف أشجار الحمضيات فنالت الجائزة "كليومنتينا"، فما حازت جائزة الزيتون مؤسسة "أكروبول أوليفيي". وعادت جائزة المؤسسات للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.

كما تم تكريم كل من الفاعلين "فيليب أليون" و"موحى السعدي"، اعترافا من منظمي الجائزة السنوية بجهودهما في تنمية وتأهيل وتسويق المنتجات الفلاحية المغربية نحو الخارج.

وترعى هاته التظاهرة التي حملت شعار "تثمين الزراعة العصرية في تفاعلها مع الفلاحة المعاشية ، وذلك من أجل تحقيق النمو والعصرنة ، والعمل على إنعاش المنتوج المحلي على الصعيد الجهوي والوطني والدولي، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بدعم من المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وبشراكة مع المنظمات المهنية الفاعلة في سلسلة إنتاج الخضر والفواكه ، وبتعاون مع مجموعة من المقاولات العمومية والخاصة.

وشارك في هذه التظاهرة فاعلون في مجالات الإنتاج الزراعي والتصدير والاستيراد ينتمون لدول بوركينا فاسو والغابون وكوت ديفوار وموريتانيا والسينغال وروسيا والبرتغال وإيطاليا وهولندا والهند والإمارات العربية المتحدة و قطر والأردن.

مواضيع ذات صلة