طقس الأربعاء.. أمطار وجليد وجريحة

المختار عماري

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس غائما مع أمطار وزخات معتدلة إلى محليا قوية بمنطقة طنجة، والريف الغربي وسايس. وستكون الأجواء ممطرة بالسهول غرب الصويرة و الأطلس، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وبالمنطقة الشرقية. وسيبقى الطقس باردا بالمرتفعات مع تكون "الجريحة" أو جليد بالمرتفعات والهضاب العليا خلال الليل والصباح. وستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة جزئيا في باقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية بالسهول الأطلسية الشمالية والمنطقة الشرقية، وشمالية إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية وجنوبية غربية بالسفوح الجنوبية الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات بالهضاب الشرقية، والريف والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 07 و11 درجة شمال المنطقة الشرقية وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت والحوز وسوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و16 درجة بالسواحل و بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 01 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 06 و11 درجة بالشرق والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 11 و 17 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والسواحل والسهول الأطلسية والشمالية والسايس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بسهول تادلة والرحامنة وبالسواحل الوسطى والجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية وهائجا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وبين طنطان وبوجدور وقوي الهيجان بباقي السواحل.

أخبار أخرى