طقس الأربعاء.. سحب كثيفة وأمطار خفيفة متفرقة

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، ظهور سحب كثيفة بالسواحل شمال مدينة آسفي مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة أو أحيانا مرفوقة بأمطار ضعيفة ومحلية خلال الصباح.

كما ستظهر سحب ركامية بالأطلس المتوسط والكبير والجنوب الشرقي مع قطرات متفرقة أو زخات متفرقة من المحتمل أن تكون ذات طابع عاصفي مع بعض السحب المنخفضة قرب السواحل الوسطى. وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في بعض المناطق بشمال الأقاليم الجنوبية. أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، وستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة شمالية إلى غربية ببعض المناطق.

وستترواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجة بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية، وما بين 14 و19 درجة بالسواحل والسهول الداخلية وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية -الشرقية، وما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي والبوغاز واللوكوس والشاوية وقرب السواحل ، وما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا في باقي السواحل.

أخبار أخرى