طقس اليوم.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تصل إلى ناقص 6

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 02 درجة
و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تستمر الأجواء الباردة بالمنطقة الشرقية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا بالهضاب مع تكون جليد محلي. وستكون السماء أحيانا غائمة بالشمال الشرقي وشرق الواجهة المتوسطية مع قطرات متفرقة.

وستظهر خلال الليل والصباح كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. وعدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. وستهب رياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية في معظمها بباقي الأرجاء الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر و 05 درجات بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الداخلية، وما بين 05 و 10 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس، وما بين 16 و 20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسهول المحيطية وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى