طقس اليوم.. جو بارد وتساقط للثلوج والأمطار بعدد من المناطق

يرتقب أن تشهد مدن المغرب تساقطات ثلجية استثنائية
هيئة التحرير

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم الأحد، أن يبقى الطقس باردا بشمال وداخل المملكة خصوصا بالمرتفعات والهضاب العليا، مع تكون صقيع أو جليد.

وستكون السماء غائمة أحيانا مع قطرات متفرقة بمرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية، وعدا ذلك ستبقى السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة. كما يرتقب تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، وشمالية بالأقاليم الجنوبية والشرق، وشمالية إلى شرقية عموما فوق كافة أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 01 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و 06 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والجنوب الشرقي للمملكة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 06 و11 درجة بالواجهة المتوسطية والبوغاز وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول غرب الأطلس والسواحل المحيطية شمال آسفي، وما بين 12 و17 درجة بالسواحل الوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجات بالمنطقة الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بباقي السهول والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المهدية وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى