طقس يوم الثلاثاء.. أجواء مستقرة وكتل ضبابية بالسواحل

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، تكون جريحة محليا بالمرتفعات خلال الصباح والليل، وتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، ومستقرة وصافية بباقي مناطق المملكة ، فيما ستهم زوابع رملية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة من القطاع الشمالي أو الشمالي الشرقي بالقرب من السواحل المحيطية الشمالية والوسطى من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 01 و04 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ومابين 05 و 10 درجة بشمال المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والسايس و هضاب الفوسفاط ووالماس و منطقة طنجة واللوكوس والسهول الغربية للأطلس، ومابين 10 و15 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وبالسهول المحيطية وسوس ومابين 15 و18 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، ومابين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية وبالريف والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والسواحل الاطلسية وما بين 20 و 25 بالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الواقعة غرب الأطلس وشمال شرق الاقاليم الجنوبية وما بين 26 و 31 درجة بسوس وغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان مابين طنجة وطانطان وهائجا بالجنوب.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى