عشرات المغاربة يتبرعون بالدم لإنقاذ جرحى انقلاب القطار ببوقنادل

الشرقي الحرش

دفعت الدعوات التي انطلقت من مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المواطنين إلى التوجه نحو مركز تحاقن الدم بالرباط للتبرع تعبيرا عن تضامنهم مع ضحايا ومصابي حادث انقلاب القطار ببوقنادل، والذي خلف لحدود الساعة 7 قتلى وعشرات الجرحى.
في هذا الصدد، كشف عمر بنعجيبة، المدير الجهوي لمركز تحاقن الدم بالرباط أن المركز شهد اقبالا متزايدا للمتبرعين اليوم الإثنين بعد الحادث.
وأوضح بنعجيبة أن أزيد من 300 شخص تبرعوا بالدم لحدود الساعة.
وأوضح بنعجيبة أن المركز لا يعاني من أي نقص في هذه المادة الحيوية، مشيدا بتوجه المواطنين بشكل تلقائي من أجل التبرع بالدم بعد الحادث.
وكشفت وزارة الصحة عن تسجيل سبع حالات وفاة عقب انحراف قطار عن سكته اليوم الثلاثاء على مستوى جماعة بوقنادل، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بجهة الرباط –سلا – القنيطرة، عبد المولى بولمعيزات.
ومن جهة أخرى أدلى مصدر من المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط لوكالة المغرب العربي للأنباء بالحصيلة المؤقتة لهذا الحادث، الذي أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح بليغة، أربعة منهم يتم التكفل بهم حاليا على مستوى مصالح الإنعاش والثلاثة الآخرون يوجدون في العناية المركزة بالمستشفى.
ويذكر أنه وطبقا للتعليمات الملكية السامية لكل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، اللذين انتقلا إلى مكان الحادث، فقد تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...