على خطى خصوم المغرب.. رونار يرفع عدد وديات "الأسود" قبل المونديال

مدرب المنتخب المغربي هرفي رونار
صفاء بنعوشي

قرر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، الرفع من وتيرة استعدادات "الأسود" لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، على خطى خصوم المغرب بالمجموعة الثانية.

رونار أخبر الجامعة الملكية المغربية، برغبته في مواجهة 3 منتخبات خلال التجمع الإعدادي بروسيا، ليرفع عدد المواجهات من 4 إلى 7، قبل خوض غمار العرس الكروي المونديالي.

وحسب مصادر من الجامعة فإن المدرب الفرنسي، يتجه لبرمجة المباريات الودية بسويسرا أو إحدى الدول المجاورة، التي ستستقبل بدورها معسكرات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، أو التي فشلت في اقتناص بطاقة العبور، على أن يتم الكشف عن هويتها بشكل رسمي، خلال شهر أبريل المقبل.

وستكون أولى مباريات زياش ورفاقه الإعدادية أمام المنتخب الصيربي، وهي المباراة التي يستضيفها الملعب الأولمبي لمدينة تورينو، في 23 مارس المقبل، ثم مواجهة ثانية أمام أوزبكستان في الـ27 من الشهر ذاته، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

أما عن خصوم الأسود بالمونديال، فقد أسدل الإيرانيون الستار على برنامجهم الإعدادي ببرمجة 8 مباريات، أمام كل من ليبيا في طهران، والجزائر بمدينة فيينا، والمنتخب التونسي، بالعاصمة تونس.

المدرب كارلوس كيروش، استقر على ثلاث مواجهات أخرى شهر ماي المقبل، أمام المنتخب السوري والأوزبكستاني في الدوحة، والمنتخب التركي بإسطنبول، على أن يلاقي المنتخب الإيراني كلا من اليونان وليتوانيا، شهر يونيو، خلال التجمع الإعدادي بروسيا، قبل أسبوعين على انطلاق المنافسات العالمية.

في حين المنتخب الإسباني حدد 4 مباريات ودية رسمية، أمام الأرجنتين، وألمانيا، وتونس، ثم المنتخب السويسري، مع إمكانية إضافة مباراة خامسة قبل أسبوع من أولى مباريات كأس العالم، أمام البرتغال، هذا الأخير أعلن إتحاده الكروي سابقا عن برمجة لقاءين إعداديين، أمام "فراعنة" مصر، ثم  المنتخب الهولندي، أبرز الغائبين عن "المونديال"، إضافة لإيطاليا.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...