عمدة الرباط يعد بتخصيص حافلات بلون وردي للنساء

الشرقي الحرش

قال محمد الصديقي، عمدة مدينة الرباط "إن مجلس جماعة الرباط سيتجه نحو تخصيص حافلات خاصة بالنساء في أوقات الذروة".

واعتبر محمد الصديقي، الذي كان يتحدث مساء اليوم الخميس في اللقاء الوطني لاختتام الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء التي نظمتها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية في الفترة ما بين 24 نونبر و 20 دجنبر الجاري أن "تخصيص حافلات بلون وردي للنساء من شأنه أن يحد من تنامي العنف والاعتداءات عليهن"، مشيرا الى أن هذه الخطوة تم اعتمادها في عواصم بلدان أخرى كالعاصمة اليابانية طوكيو.

 وأضاف المصدر ذاته"لا نقول اننا سنبدأ في تفعيل هذه المبادرة قريبا، لكن ما ان سننهي موضوع اشكالية النقل بالرباط، سننجز هذه المبادرة التي من شأنها أن تجعل النساء في مأمن من العنفد خاصة في أوقات الذروة".

من جهة أخرى، أوضح الصديقي، أن مجلس مدينة الرباط يولي أهمية كبيرة لموضوع محاربة العنف ضد النساء من خلال دعم الجمعيات التي تشتغل في الموضوع، وتوفير وسائل الدعم لها، والانخراط في الحملات التحسيسية بخطورة العنف ضد المرأة، وتأهيل بنيات الاستقبال. الصديقي، اعتبر أن العنف ضد النساء ثقافة دخيلة على المجتمع المغربي، داعيا الى مناهضتها اسوة بالمجتمعات الغربية التي لا تقبلها، وقال "رغم اننا مجتمع مسلم يفترض فيه الانتصار للمظلومين، الا أن المجتمعات الغربية احسن منا في هذا الامرد لكونهم يرفضون العنف ضد المرأة ويتصدون له"

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...