فاس.. اعتقال تلميذ اعتدى على أستاذ وفتح تحقيق في تناول تلميذة لمادة "مشبوهة"

دخلت المديرية طرفا مدنيا لمؤازرة الأستاذ ومتابعة التلميذ قضائيا
سعيد أهمان

دخلت الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة فاس مكناس على الخط في قضية الاعتداء الذي طال أستاذا بالثانوية الاعدادية النسيم، من قبل تلميذ، تم اعتقاله أمس السبت من قبل الشرطة القضائية لأمن المدينة.

 وأوضح بلاغ من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في فاس، وصل موقع "تيل كيل عربي"، أن التلميذ اعتقل من قبل مصالح  الشرطة القضائية لأمن فاس، ودخلت المديرية طرفا مدنيا  لمؤازرة الأستاذ ومتابعة التلميذ قضائيا.

 وعبرت المديرية عن "رفضها واستنكارها لعنف بالوسط المدرسي، أن سلامة نساء ورجال التعليم الجسدية لا يمكن المساس بها".

وفي موضع آخر، فتحت السلطات تحقيقا في شأن تناول تلميذة، تتابع دراستها بالثانوية الاعدادية عين هارون بفاس، مادة "مشبوهة" أمس السبت، يرجح أنها نوع من المخدرات.

وأوضح مصدر من مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بمديرية وزارة التربية الوطنية في فاس، لموقع "تيل كيل عربي"، أن هاته الأخيرة  باشرت تدخلاتها وقدمت ما يلزم من الاسعافات الضرورية للتلميذة بنقلها للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، لتغادره، وتستأنف دراستها مساء أمس السبت بشكل عاد.

وأكد المصدر أن المديرية الإقليمية لفاس، أوفدت أمس، لجنة للبحث والتقصي بغرض اتخاذ ما يلزم من إجراءات وترتيب الجزاءات القانونية في حق كل من تبتث مسؤوليته في القضية، حماية للتلاميذ وصحتهم، على حد تعبير المصدر نفسه.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى