فتح تحقيق في فيديو "تعنيف وسب" أستاذ لتلميذة داخل القسم

تيل كيل عربي

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع أستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنيت، وهو بصدد تعريض تلميذة للضرب والجرح داخل الفصل الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني، بحسب البلاغ، لم تكن قد توصلت بأية شكاية أو إشعار من الطرف المشتكي حول هذا الاعتداء، والذي وقع يوم الأربعاء 16 ماي الجاري.

وقامت مصالح الأمن بمدينة خريبكة صباح اليوم الأحد، بناء على تعليمات النيابة العامة بتوقيف أستاذ لمادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة.

ويأتي توقيف أستاذ مادة الرياضيات "المعطي ل"، بعد ظهوره في شريط فيديو وهو يقوم بتوجيه صفعات متتالية لإحدى تلميذاته، ويقوم بتعنيفها تحت وابل من الكلمات النابية.

وكشف مصدر أمني أن المعني بالأمر تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

مصدر نقابي بمدينة خريبكة كشف لموقع "تيل كيل عربي"، أن الحادث يعود للأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن عائلة التلميذة لم تتقدم بأي شكاية في الموضوع بعد جلسة صلح عقدها الأستاذ مع والدها.

من جهته، أكد عبد الرحيم بريمي، مدير اعدادية الإمام مالك بخريبكة في اتصال مع "تيل كيل عربي" صحة الفيديو المنسوب للأستاذ.

وقال إن "القضية لاتزال في التحقيق"، مشيرا إلى أن مصالح الأمن استمعت له بدوره صباح اليوم الأحد، بعد توقيف الأستاذ.

وأثار شريط الفيديو، الذي يتحفظ موقع "تيل كيل عربي" على نشره، بسبب تضمنه لكلمات نابية ومشاهد عنف، موجة واسعة من الغضب في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بمحاكمة الأستاذ، وانصاف التلميذة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...