"فرانس فوتبول": حكيمي أفضل محترف إفريقي لشهر أكتوبر

صفاء بنعوشي

يبصم الدولي المغربي أشرف حكيمي، المحترف بصفوف "بورسيا دورتموند" الألماني، على بداية قوية بـ"البوندسليغا" توجت، اليوم الاثنين، باختياره أفضل لاعب إفريقي لشهر أكتوبر المنصرم من طرف صحيفة "فرانس فوتبول".

وتمكن لاعب المنتخب الوطني المغربي، من التفوق على كاليدو كوليبالي، نجم دفاع فريق "نابولي" الإيطالي، وواحد من الأسماء الكروية التي تألقت بشكل لافت بمنافسات "الكالتشيو".

اللاعب السابق لـ"ريال مدريد" والمعار لموسمين لـ"بورسيا دورتموند"، ينافس أيضاً على جائزة أفضل  لاعب شاب في أوروبا، والتي تعرف بـ"الفتى الذهبي".

واجتاز نجم الأسود الشاب، المرحلة الأولى التي ضمت 40 موهبة صاعدة، ليدخل سباق المنافسة مباشرة رفقة أبرز الأسماء الشابة في القارة العجوز، على رأسها كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي و"باريس سان جيرمان".

الجائزة المخصصة للاعبين لأقل من 21 سنة، سيتنافس أيضاً عليها كل من  فينيسيوس جونيور، لاعب "ريال مدريد" الإسباني، والذي سجل حضوره بقوة في مباراة "الملكي" الأخيرة وفريق مليلية المحتلة، إضافة إلى ألكسندر أرنولد، من صفوف "ليفربول" الإنجليزي.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية قد أوضحت بأن اللاعب المغربي، وكيليان مبابي، يعدان الموهبتين الأبرز للظفر بالجائزة، بعد الأداء الكبير الذي بصم عليه حكيمي بـ"البوندسليغا" منذ بداية الموسم الرياضي، فيما أبهر نجم "الديكة" العالم في ظهوره الأخير بـ"المونديال"، كما أن انطلاقته بـ"الليغ1" كانت الأبرز متفوقاً على زميله نيمار داسيلفا.

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...