فرنسا تطيح بـ"شياطين بلجيكا" وتعبر لنهائي كأس العالم

صفاء بنعوشي

تمكن المنتخب الفرنسي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، من العبور رسميا إلى مباراة نهائي النسخة 21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه أمام بلجيكا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "كريستوفسكي" في مدينة سان بيطرسبرغ.

 

وانطلقت المباراة قوية بين رفاق كيليان مبابي والمنتخب البلجيكي منذ الدقيقة الأولى، حيث تقدم مهاجمو المنتخبين صوب المرمى في مناسبات عديدة، إلا أن تألق  الحارس كورتوا من صفوف "الشياطين الحمر"، والسد الدفاعي القوي الذي بناه الفرنسيون أمام هازارد ورفاقه حالا دون تحويل مجموعة من الفرصة لأهداف، بالشوط الأول.

وانتظر "الديكة" إلى حدود الدقيقة 51 من المواجهة، ليسجل اللاعب أومتيتي هدف الخلاص لمنتخب بلاده.

وانتهى اليوم حلم البلجكيين اليوم بالمسابقة العالمية، بعد مشوار مقنع منذ دور المجموعات، حيث أزاحت المجموعة في أخر مواجهة منتخب البرازيل.

 

هذا وستجرى غداً انطلاقا من الساعة السابعة مساءً ثان مواجهة لحساب النصف، بين الخصمين الكرواتي والإنجليزي، لتحديد هوية المتأهل الثاني للقاء الأحلام النهائي، على أن يلتقي الخاسرين في مباراة لتحديد صاحب المركز الثالث.

مباراة فرنسا وبلجيكا، سجلت حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تابع اللقاء رفقة جياني إنفانتينو وممثل عن الحكومة البلجيكية.

وكان ماكرون قد وعد اللاعبين بزيارة لروسيا، إن تمكنت المجموعة من التأهل إلى ما بعد دور ربع النهائي، وهي المهمة التي نجح فيها رفاق كيليان مبابي، بإقصائهم لمنتخب الأوروغواي قبل خمسة أيام.

 

أخبار أخرى