"فوسبوكراع" تحتفي بتكوين كفاءات في الداخلة

الشباب الذين تم تتويجهم في حفل ختام الكفاءات
هيئة التحرير

استفاد 177 من الشباب من برنامج تكويني بمركز الداخلة التابع لمؤسسة "فوسبوكراع"، الذي نظم بالمناسبة حفل اختتام "برنامج إبراز المهارات".

الحفل الذي نظم يوم السبت الماضي بدار الثقافة بالداخلة احتفى بـ177 منخرط ومنخرطة يمثلون دفعتين من الشباب الذين استفادوا من خدمات المركز في الفترة ما بين أكتوبر 2017 ويونيو 2018، حيث قدمت لهم، حسب المؤسسة، جوائز هامة للمتفوقين في مسابقات فن الخطابة والمناظرات، وجوائز المتفوقين عن كل مجموعة لبرنامج إبراز مهارات الشباب وجائزة المبادرات المواطنة، وجائزة أحسن مشروع مهني. كما تضمنت فقرات هذا الحفل وصلات موسيقية من إبداع منخرطات ومنخرطي المركز، ومعرضا فوتوغرافيا يوثق لمختلف أنشطة المركز.

ويهدف "برنامج إبراز المهارات" إلى تطوير مهارات الشباب ومواكبتهم في الاندماج السوسيواقتصادي من خلال وحدات تتضمن التسويق الذاتي، وصياغة المشروع المهني، والتنمية الذاتية والكوتشينغ، واللغات الحية وتقنيات التواصل وفن الخطابة والتكنولوجيات الحديثة، بالإضافة إلى مبادرات مدنية تشجع الإنخراط المواطن والمساهمة الفعالة في الحياة العامة.

وقد استفاد منخرطو الدفعتين الأولى والثانية مما مجموعه 3329 ساعة تكوين عالي الجودة يعتمد أحدث مناهج التأطير والمواكبة والتتبع الفردي للمنخرطين في مختلف مراحل مسارهم، بإشراف من المؤسسة الدولية "أمديست" فرع المغرب، المسيرة للمركز.

كما تم إدماج تكوينات إضافية لنيل شواهد TFI وTOEIC وMICROSOFT المعترف بها دوليا لتأكيد تمكن المنخرطين والمنخرطات من اللغتين الفرنسية والإنجليزية والمعلوميات، بالإضافة إلى الاستفادة من وحدات موضوعاتية للبرنامج الدولي Business Edge  الذي يهدف إلى تحسين قدرات التدبير وريادة الأعمال.

ويعتبر مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات ثاني مركز تم إنشاؤه من طرف مؤسسة فوسبوكراع بعد مركز العيون لتأهيل الكفاءات والذي يهدف إلى مواكبة الشباب لتنمية قدراتهم وتعزيز فرص نجاحهم وتطوير مهاراتهم ودعم المقاولات الصغرى والمبادرات الفردية ذات القيمة المُضافة والمساهمة في إبراز المواهب وكذا المساهمة في التنشيط السوسيوثقافي للمدينة. ويبلغ عدد مستفيدي مراكز تأهيل الكفاءات لمؤسسة فوسبوكراع اليوم أكثر من 11000 مستفيد.

مواضيع ذات صلة

loading...