فيديو غسل تلميذ لسيارة أستاذه.. الوزارة تعفي مدير المدرسة

لقطة من فيديو يوثق غسل التلميذ لسيارة الأستاذ
سعيد أهمان

أعفت وزارة التربية الوطنية مدير مدرسة ابن خلدون من مهامه الادارية، وأحالت ملفه على المجلس الانضباطي الجهوي للبث فيه، على خلفية فضيحة غسل تلميذ لسيارة أستاذ بمدرسة في إنزكان أيت ملول.

 وبحسب معطيات حصل عليها "تيل كيل عربي" من مصدر مطلع، فإن أسباب الاعفاء تتمثل في "الاختلالات التدبيرية التي تم رصدها لدى المدير المعفى في مدرسة النجاح والتعاونية المدرسية، وتفاقم الشكايات ضده، سواء من قبل جمعيات الآباء والأمهات، بسب تدبير ماليتها لسنوات، بعد استخلاص مبالغ الإنخراطات السنوية، كذا ضعف التواصل مع شركاء المؤسسة، مما أجج الكثير من الصراعات مع إدارة المؤسسة".

وفي تعليقه قرار الإعفاء، قال حسن بنشتابر، نائب جمعية مديرات ومديري المؤسسات الابتدائية بالمغرب لموقع "تيل كيل عربي إن "وفداً التقى المدير الإقليمي لإنزكان أيت ملول، قصد ثنيه للتراجع عن قرار الاعفاء في حق مدير مدرسة ابن خلدون، غير أن رد المسؤول الإقليمي كان حازما بقوله: المسؤولية تقتضي القيام بهذا الإجراء".

اقرأ أيضاً: الحقيقة الكاملة حول "فيديو" التلميذ الذي يغسل سيارة أستاذ

وتنضاف مسببات أخرى لقرار الاعفاء، الذي وقعه عيدة بوكنين المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول، ومن بنها "قطع المدير لأشجار بالمؤسسة دونما ترخيص مسبق، ودون مباشرة إجراء المسطرة القانونية والادارية، كذا استخلاص مبالغ مالية من بيع المقطوع من الأشجار دونما وجه حق قانوني"، يشرح مصدر "تيل كيل عربي".

إلى ذلك، كلفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، مدير مدرسة بتسيير شؤون مدرسة ابن خلدون إلى حين تعيين مدير جديد الموسم الدراسي المقبل، كما أبقت عليه بالمؤسسة لاستكمال باقي الاجراءات الإدارية حتى نهاية الأسدوس الأول من السنة الدراسية،  خاصة ما يتصل بنقط المراقبة المستمرة والامتحان الموحد للسنة السادسة ابتدائي على صعيد المؤسسة التي كان يديرها.

اقرأ أيضاً: غسل تلميذ لسيارة معلم... الوزارة تصدر عقوباتها التأديبية

 وأكد مصدر موقع، أن المدير المعفى سيتم تعيينه في إحدى المؤسسات التعليمية بعد نهاية عطلة الأسدوس الأول (فبراير 2018)، تلاءم تخصصه كأستاذ للتعليم الابتدائي.

أخبار أخرى