فيديو "يفضح" أحد مستشفيات البيضاء ليلا.. والإدارة توضح

تيل كيل عربي

تداولت بعض المنابر الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو صورته سيدة مغربية (تتحدث باللغة الفرنسية) داخل مصلحة المستعجلات بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، حيث ظهر فيه المرضى في بهو المستشفى ينتظرون أدوارهم، منهم من مستلقون على الارض، فيما آخرون ينتظرون الطبيب بجروحهم، في ساعات متأخرة من الليل، كما يظهره الشريط.

وبهذا الصدد، خرجت وزارة الصحة، ببلاغ صادر عن مستشفى ابن رشد، توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، وضحت فيه حيثيات الواقعة التي أثارت حفيظة رواد  مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر البلاغ أن إدارة المستشفى قامت ببحث حول الموضوع، فتين أن "المعنية بالأمر قد استفادت، وفي ظرف وجيز، بعد ولوجها لمصلحة المستعجلات من فحص بالسكانير وفقا لطلب المختص في جراحة الدماغ والاعصاب، الذي أكد عدم وجود ضرر يستوجب تدخلا استعجاليا". وقد غادرت السيدة، يضيف البلاغ، مصلحة المستعجلات بعد تلقيها العلاجات اللازمة للجرح الذي كانت مصابة بع على مستوى الجبين وحصولها على وصفة الدواء من طرف الطبيب المختص".

هذا وتضيف إدارة المستشفى، في البلاغ التوضيحي ذاته، أن الخدمات التي قدمتها مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن رشد، خلال 24 ساعة الأخيرة، "تم استقبال 214 حالة، منها 20 حالة حرجة وجهت مباشرة إلى قاعة الانعاش بمصلحة المستعجلات، كما أنجوت مصلحة الفحص بالأشعة التابعة لمصلحة استقبال المستعجلات خلال نفس المدة الزمنية 75 سكانير، 60 فحص بالصدى، و281 فحص بالأشعة"، وفق البلاغ ذاته.

الفيديو:

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...