فيلم مصري عن الدار البيضاء.. أغلب مشاهده تصور في "كازابلانكا"

المختار عماري

يستعد طاقم فيلم "كازابلانكا" للمخرج المصري بيتر ميمي، لتصوير جزء كبير من مشاهده في مدينة الدارالبيضاء.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، عن منتج الشريط، قوله إنه تم البدء في تصوير أول مشاهد الشريط داخل استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرا إلى أن طاقم الفيلم سينتقل بعد ذلك إلى الدارالبيضاء لاستكمال تصوير أغلب المشاهد.

ويشارك في فيلم "كازابلانكا"، وهو من من تأليف هشام هلال وإنتاج وليد منصور، مجموعة من الممثلين، أبرزهم أمير كرارة وعمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي ودلال عبد العزيز من مصر، ومحمد مفتاح من المغرب، وهاليت إرجنتيش من تركيا.

واضاف منتج "كازابلانكا" أن الفيلم سيكون من أفضل أفلام (الأكشن) في تاريخ السينما المصرية"، ومن المقرر أن يطرح بدور العرض السينمائي سنة 2019.

من جانبه، أكد الممثل المغربي محمد مفتاح، في تصريح لقناة (إم بي سي 4) انضمامه لطاقم التمثيل في هذا الفيلم، معربا عن سروره بالمشاركة في لعب أحد أدوار الشريط. وتعد مشاركة مفتاح في "كازابلانكا" أول تجربة له في السينما المصرية بعد مشاركتين في الدراما من خلال مسلسلي "باب الخلق" (2012) مع الراحل محمود عبد العزيز ، و"مأمون وشركاؤه" (2016) مع النجم عادل إمام.

والشريط المصري الجديد "كازابلانكا" ليس العمل الطويل الذي يحمل اسم مدينة الدرالبيضاء "كازابلانكا" وإنما سبقه إنتاج عدة أفلام تحمل نفس الاسم من قبيل "كازابلانكا" الذي أنتج عام 1945 (إنتاج أمريكي) وهو من أشهر الافلام الرومانسية، ثم الفيلم الإيطالي "كازابلانكا إكسبريس" عام 1989 وهو فيلم تاريخي، فضلا عن فيلم وثائقي بولندي يحمل نفس العنوان.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...