في أول مباراة بـ"الكالتشيو".. كونتي يتحدث عن أداء حكيمي وملاحظاته

أمينة مودن

أكد أنتونيو كونتي، مدرب فريق إنتر ميلان، اقتناعه بالظهور الأول للدولي المغربي أشرف حكيمي بـ"الكالتشيو"، بعد مشاركته بديلا في مباراة، مساء أمس السبت، أمام فيورنتينا، برسم منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز.

كونتي وفي تصريحات بعد اللقاء الكروي، أوضح بأن أداء الوافد الجديد كان مقنعاً، لكن مع بعض الملاحظات التي شدد على أنه سيعمل عليها رفقة حكيمي بالمباريات المقبلة، وتهم تطوير أدائه الدفاعي، علما أن لاعب المنتخب الوطني المغربي ساهم في الهدف الثالث لناديه بتمريرة حاسمة، كما تعود رفقة بروسيا دورتموند، مساندة الخط الهجومي والتهديف.

المدرب الإيطالي، الذي قاد فريقه لأول فوز بالدوري، أوضح بأنه الموسم الكروي سيكون صعبا على الجميع، لهذا طلب من جميع اللاعبين ضرورة الحفاظ على جاهزيتهم، للاعتماد عليهم في أي وقت كان، مشيراً إلى أن تلقي شباك الإنتر 3 أهداف رغم الانتصار، يتطلب مزيدا من الحذر وتحقيق التوازن بين خطوط الفريق.

وكان أشرف حكيمي، قد تشبث بالالتحاق بصفوف الإنتر ميلان، بعد محادثات مع المدرب كونتي خلال فترة الانتقالات الصيفية، رغم توفره على عروض أخرها، أبرزها كان قادما من بروسيا دورتموند، الفريق الذي حمل قميصه لموسمين، على سبيل الإعارة.

يٌشار إلى أن حكيمي يتأهب رفقة محترفي أوروبا للالتحاق بالمعسكر الأول للمنتخب الوطني المغربي بداية من الأحد المقبل (4 أكتوبر)،  للمشاركة في المباراتين الوديتين أمام السنغال والكونغو الديمقراطية، وهو الاختبار الأول للمجموعة خلال سنة 2020، بعد تجميد طويل للمنافسات الدولية، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".